Search
Monday 23 April 2018
  • :
  • :

خطط لبناء كفاءات قطرية في مجالات تكنولوجيا الدفاع



خطط لبناء كفاءات قطرية في مجالات تكنولوجيا الدفاع

خطط لبناء كفاءات قطرية في مجالات تكنولوجيا الدفاع

أكد السيد محمد مبارك الخاطر الرئيس التنفيذي لشركة برزان القابضة المملوكة للقوات المسلحة، أن الشركة تبذل كافة جهودها من أجل بناء كفاءات قطرية في مجالات تكنولوجيا الدفاع، وهو مجال لم يكن موجودا من قبل في قطر.

والمعروف أن شركة برزان القابضة أنشئت عام 2016 بناء على استراتيجية جديدة حددتها وحدة الاستثمار في وزارة الدفاع، حيث ركزت الاستراتيجية على قطاع الدفاع والأمن، ومن هذا المنطلق تم اتخاذ القرار بإنشاء شركة مملوكة 100 بالمائة من وزارة الدفاع، بحيث تكون الذراع الاستثماري للوزارة.

وقال الخاطر في برنامج “اقتصاد” بثته قناة الريان، إن لدى برزان استثمارات في الخارج تقوم الآن بدراستها مع الشركاء العالميين للتعزيز من مكانة الدولة في مجال صناعة الدفاع.
وأضاف “إن الشركة توسعت مع الوقت الحاضر، فانضم لها ذراع البحوث والتطوير بوزارة الدفاع وتولت عملية ترتيب المشتريات الاستراتيجية لوزارة الدفاع” .

تطور سريع لبرزان
وقال إن للشركة رؤية محددة وتمت دراسة الخبرات التي اكتسبتها من الدول المختلفة في بناء قطاع الدفاع في الدولة، مبينا أن الشركة استفادت كثيرا من المشروعات التي حققت نجاحات في الدول المختلفة. وأوضح أن الشركة وبعد النظر إلى الخبرات المختلفة حددت استراتيجية واضحة المعالم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *