د. إبراهيم النعيمي: نسعى لتقطير جميع الوظائف في المدارس الحكومية

كشف الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، أن الوزارة تسعى إلى تقطير جميع الوظائف بالمدارس الحكومية، وذلك من خلال زيادة عدد الملتحقين ببرنامج “طموح”، وزيادة عدد التخصصات في كلية التربية بجامعة قطر.

وقال د. النعيمي في تصريحات صحفية: “وزارة التعليم تولي اهتماماً كبيراً ببرنامج “طموح” الذي يسعى إلى استقطاب أعداد كبيرة من خريجي الثانوية العامة القطريين وابناء القطريات ومواليد قطر للالتحاق بأحد تخصصات كلية التربية، كما نسعى إلى زيادة عدد الطلبة الملتحقين بالبرنامج، لأن الهدف هو تقطير جميع الوظائف داخل المدارس الحكومية”.
وأضاف أن الخريجين الملتحقين ببرنامج “طموح” يحصلون على العديد من الامتيازات، منها مكافآت شهرية لتشجيعهم على مواصلة دراستهم في المجال، كما أنه عقب تخرجهم من كلية التربية فالوزارة تضمن لهم وظيفتهم في إحدى المدارس الحكومية حسب تخصصهم، بعدما يتلقون التدريب لفترة قصيرة، كما أن الوزارة تعمل مع كلية التربية على زيادة التخصصات الأكاديمية مثل إضافة تخصص التربية الرياضية والتربية الفنية، لزيادة عدد الكوادر القطرية في مجال التدريس، بالإضافة إلى استقطاب الخريجين في الجامعات الأخرى ضمن برنامج “تمهين”.
يذكر أن وزارة التعليم والتعليم العالي أطلقت برنامج “طموح” قبل سنوات، وذلك لسد احتياجات المؤسسات التربوية الحكومية من الوظائف التعليمية، والمساهمة في توطينها من مختلف التخصصات العلمية، وقد تم إدراج هذا البرنامج كأحد برامج الابتعاث الحكومي الذي تشرف عليه وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.
ويأتي برنامج “طموح” ضمن جهود الدولة للاستثمار في الموارد البشرية وبناء قدرات وطنية تقود العمل التربوي لاسيما في مجال التدريس في قطر، كما يعد البرنامج جزءا من منظومة متكاملة للارتقاء بالمستوى الأكاديمي والمهني للمعلمين، وإعدادهم وفقا للمعايير المهنية الوطنية ومعايير المناهج القطرية مما سينعكس بالضرورة على جودة نوعية المخرجات التعليمية في المدارس، بما يسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

About The Author

Reply