د. محمد بن حمد: نتوقع حالات شفاء جديدة من كورونا خلال الأيام المقبلة

كشف الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة في مؤتمر صحفي، أمس ، أنه من المتوقع الإعلان عن حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا وبشكل متتالي خلال الأيام المقبلة، مضيفا، أن إعلان شفاء 4 حالات كورونا من جنسيات مختلفة”فلبينية وإيراني وأردني وسوداني ” يدل على أن جميع الحالات تعالج بشكل متوازن ونحن نولي الأهمية بتقديم الرعاية الطبية اللازمة لمحتلف الجنسيات من الشرق والغرب.

وقال إن الفيروس ليس فتاكا بعرق معين دون غيره، فالجميع يحظى بنفس الأهمية والرعاية ولديهم القدرة على حماية أنفسهم من هذا المرض.

ودعا الدكتور محمد الجميع أن يأخذوا حذرهم ولا داع للقلق والهلع وستسير الحياة بشكل طبيعي ، وستقوم الجهات الرسمية بإصدار الأوامر والإجراءات التي تصب في مصلحة الإنسان وحماية النفس البشرية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة مساء اليوم عن شفاء 4 حالات من المرضى المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) بعد تلقيهم العلاج في مركز الأمراض الانتقالية وثبوت خلوهم التام من الفيروس إثر الفحوصات المخبرية التي جرت لهم .

وتحدثت الدكتورة منى المسلماني المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية عن الحالات الأربع التي شفيت تماما من فيروس كورونا حيث أوضحت أن الحالة الأولى تعود لمقيم أردني الجنسية وكان يعاني من احتقان بسيط في البلعوم وارتفاع بسيط في درجة الحرارة ، وعليه تم أخذ أول عينة للمريض بتاريخ 7 مارس الجاري وتبين أن نتيجة العينة كانت إيجابية، وعند أخذ العينة الثانية بتاريخ 10 مارس تبين أيضاً أن النتيجة سلبية حيث عادة ما يتم فحص دوري للمرضى في مركز الأمراض الانتقالية إذا كانت أول عينة إيجابية ثم يتم بعد ذلك وكل أربعة أيام القيام بفحص دوري بأخذ العينة للتأكد من خلو المريض من المرض نفسه، مشيرة إلى أن العينة الثالثة للمريض كانت بتاريخ 12 مارس وجاءت نتيجتها سلبية.

About The Author

Reply