التصنيفات
منوعات

رئيس التوظيف الطلابي: عقود ووظائف جديدة لطلاب جامعة قطر

قالت السيدة غدير زينل رئيس قسم التوظيف الطلابي بجامعة قطر إن هناك خطة لتطوير البرنامج تعتمد على تأهيل الطالب وإعداده لاستلام المهام الوظيفية الموكلة إليه، وأكدت في حوار خاص لـ الشرق أن التسجيل في البرنامج يفتح 3 مرات في العام الأكاديمي ويستفيد أكثر من 1000 طالب من الفرص الوظيفية المتاحة في الجامعة خلال الفصل الأكاديمي الواحد. وأوضحت أن هناك إقبالا كبيرا على برنامج التوظيف الطلابي من قبل الطلبة من الجنسين في مختلف الإدارات، وأشارت زينل إلى أن التقديم يكون بداية كل فصل دراسي ويستمر لمدة شهر وخلال هذه الفترة يستطيع جميع الطلاب الذين يستوفون الشروط أن يتقدموا لبرنامج التوظيف الطلابي.

وأضافت: يهدف البرنامج إلى تعزيز الخبرات التعليمية وتوفير الخدمات اللازمة لمجتمع جامعة قطر. حيث يكتسب الطلاب من خلال العمل في الحرم الجامعي المهارات التي يمكن أن تعزز من قدرتهم على العمل والاستفادة منها في اختيار المجال الوظيفي. كما أن توظيف الطلاب يقدم المساعدة المؤقتة للإدارات والكليات خلال الفترات التي تحتاج فيها إلى دعم إضافي للمكاتب.

شروط التوظيف

وحول شروط توظيف الطلاب في الجامعة أكدت السيدة زينل انه يجب أن يكون الطالب مسجلا ومنتظما دراسيا في جامعة قطر وحاصلا على معدل تراكمي 2.5 فما فوق واجتاز 24 ساعة دراسية ومن الضروري أن يجتاز الطالب ورشة التميز الوظيفي التي تعتبر شرطا أساسيا لتوظيف الطالب وهذه الورشة تسعى لإعداد الطالب حول أساسيات العمل حتى يباشر عمله كموظف في جامعة قطر.

ويجب أن يكون الطالب مسجلا في مقررات دراسية للعمل في فصل الصيف وألا تزيد عدد ساعات عمله عن 5 ساعات في اليوم الدراسي ولا تزيد عن 7 ساعات في أيام العطل الأسبوعية والإجازات الرسمية وألا يزيد مجموع عدد ساعات عمل الطالب عن 20 ساعة في الأسبوع الواحد وفي حال دعت الحاجة لعمل الطالب خلال العطل الأسبوعية أو الإجازات الرسمية، فيجب على المشرف تقديم المبررات لقسم التوظيف الطلابي من خلال النظام الالكتروني وتكون مرفقة بموافقة المدير أو العميد أو نائب رئيس الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *