Search
Sunday 15 September 2019
  • :
  • :

رئيس الوزراء يدشن طريق المجد



رئيس الوزراء يدشن طريق المجد
رئيس الوزراء يدشن طريق المجد

دشن معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، اليوم الطريق المداري “طريق المجد”، والذي يربط طرق ملاعب كاس العالم وغيرها من المرافق الحيوية بالدولة.

حضر حفل التدشين سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة الوزراء، والسفراء لدى الدولة، ورؤساء الهيئات وكبار المسئولين وممثلين عن الشركات المنفذة.

وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي عن رحلة إنجاز “مشروع طريق المجد”، بعده قام معالي رئيس مجلس الوزراء بتدشين “طريق المجد”، ثم توجه معاليه إلى جانب عدد الوزراء إلى الجسر الرئيسي لموقع الحفل للافتتاح الرسمي للطريق ومشاهدة مسير الأدعم وعرضا للسيارات بمشاركة عدد من متسابقي السيارات التابعين لاتحاد السيارات وطلاب المدارس الذين قاموا بتحية العلم.

وقد تضمن الحفل الإعلان عن اكتمال أعمال تطوير أربعة طرق جديدة بطول 195 كيلومتر لتشمل طريق مسيعيد وطريق ميناء حمد وطريق الوكير إلى جانب طريق المجد.

من جانبه، أكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، أن طريق المجد سيحدث قفزة نوعية في النقل البري بالبلاد وطفرة في التجارة الداخلية والخارجية، حيث سيسمح بحرية نقل السلع والمواد والأفراد من وإلى كافة منافذ الدولة، وسيتصل مباشرة بطريق ميناء حمد جنوباً، كما سيسهّل وصول مستخدميه إلى ميناء راس لفان وميناء الرويس شمالاً، ومطار حمد الدولي جنوب الدوحة..

وأوضح سعادة وزير المواصلات أن ما يزيد من أهمية طريق المجد أنه سيخدم العديد من المرافق الاقتصادية مثل المنطقة الصناعية، والمناطق الاقتصادية الحرة، والمناطق الاقتصادية الخاصة واللوجستية والتخزين “مناطق”، والمدينة الصناعية بمسيعيد، إضافة إلى اتصاله بمدينة لوسيل وهذا سيتيح سهولة في الوصول إلى مناطق الأعمال في الخليج الغربي.

وأضاف سعادته: أن الطريق سيختصر 50% من زمن الرحلة أمام مستخدميه، وسيخفف من الضغط المروري على الطرق والشوارع الأخرى داخل وخارج الدوحة، إلى جانب الحد من الضوضاء وخفض الانبعاثات الكربونية في هذه الطرق، بما يحقق التوازن الاقتصادي والبيئي في مشاريع البنية التحتية لقطاع المواصلات.

من جهته، قال سعادة السيد علي شريف العمادي، وزير المالية، أن القيادة الرشيدة خصصت الميزانية الكافية لإنجاز هذا المشروع الضخم، مشيراً إلى أن الحكومة ملتزمة بتوفير كافة الأموال المخصصة لتطوير وإنشاء البنى التحتية المختلفة، وفي مقدمتها شبكة الطرق التي تخدم ملاعب كأس العالم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *