رئيس الوزراء يصدر قرارا بفرض اجراءات احترازية لمنع كافة أشكال التجمع

أصدر معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات، قرارا بفرض إجراءات احترازية لمنع كافة أشكال التجمع، بسلطة القانون، على سبيل المثال لا الحصر (الكورنيش، والحدائق والشواطئ العامة، والتجمعات الاجتماعية)، وذلك استمراراً للجهود التي تبذلها الدولة للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد- 19) المتفشي في العالم، والحد من انتشاره بين المواطنين والمقيمين في الدولة.
وقالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم، أنه سيتم في إطار هذا القرار:-
أولا، نشر دوريات متنقلة وضبط كل من يخالف هذا القرار.
ثانياً، توزيع نقاط تفتيش في مناطق الدولة المختلفة.
ثالثاً، تخصيص خط ساخن لتقديم البلاغات والشكاوى الخاصة بأية مخالفات لهذا القرار والقرارات السابقة وهو الخط الذي تم الإعلان عنه في البيان السابق وهو 44579999 .
وأكدت سعادة السيدة لولوة الخاطر في هذا الصدد أن منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات ستعمل بشكل طبيعي وبأن خدمات التوصيل، بما في ذلك المطاعم، مستمرة.
كما أكدت سعادتها أن دولة قطر بكل أجهزتها وهيئاتها المعنية تقوم بكل ما عليها للحفاظ على سلامة المجتمع واحتواء الفيروس دون خسائر بشرية، مشددة على أن المسؤولية الفردية والحس المجتمعي يجب أن يسودا لدى الجميع إذ أنهما عامل حسم.

About The Author

Reply