رئيس مجلس الوزراء يدشن برنامج توطين الخدمات والصناعات

رئيس مجلس الوزراء يدشن برنامج توطين الخدمات والصناعات
رئيس مجلس الوزراء يدشن برنامج توطين الخدمات والصناعات

دشن معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح اليوم، برنامج قطر للبترول لتوطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة الذي يهدف إلى تعزيز توطين سلسلة التوريد في القطاع وإلى زيادة قاعدته من مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة.

كما أطلق معاليه الموقع الالكتروني للمبادرة الذي سيكون صلة وصل هامة مع مختلف عناصر سلسلة التوريد لقطاع الطاقة في الدولة.

وجاء إطلاق “برنامج توطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة (توطين)” في افتتاح مؤتمر ومعرض ينعقدان بهذه المناسبة لمدة يومين بمشاركة واسعة من العديد من الجهات والمؤسسات الرسمية وشركات قطاع الطاقة وشركات تقديم الخدمات والصناعات المساندة. وستعمل فعاليات هذا الحدث على توفير فرص قيمة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص للتعرف على ما سيقدمه برنامج “توطين” وعلى الحوافز التي يوفرها لضمان مشاركة فاعلة في سلسلة التوريد في القطاع ولتوليد فرص عمل عالية الجودة.

وقد شهد احتفال إطلاق برنامج قطر للبترول لتوطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة التوقيع على ثلاثة اتفاقيات مع شركات عالمية بقيمة استثمارية تبلغ تسعة مليارات ريال قطري وهو ما سيمنح قوة دفع هامة لأهداف هذا البرنامج الذي يستهدف إضافة خمسة عشر مليار ريال من القيمة الاقتصادية الاستثمارية إلى الاقتصاد المحلي، مما يعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد القطري.

About The Author

Reply