رسالة من وزيرة الصحة: بقيت في العمل من أجلك.. نرجو منك البقاء في المنزل من أجلنا

وجهت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة، رسالة إلى كافة أفراد المجتمع تدعوهم فيها إلى البقاء في المنزل المنزل والخروج فقط للضرورة القصوى للمساعدة في حماية الأفراد الأكثر عرضة في المجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الصحة العامة على تويتر صورة للدكتورة حنان الكواري، وهي تحمل لافتة مكتوب عليها: “لقد بقيت في العمل من أجلك، نرجو منك البقاء في المنزل من أجلنا”.

وأعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 957 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″، وشفاء 54 حالة من المرض ليصل مجموع عدد حالات الشفاء إلى 1066 حالة.
وذكرت الوزارة أن الارتفاع الملحوظ لعدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا يرجع لعدة أسباب منها أن انتشار الفيروس قد بدأ بالدخول في مرحلة الذروة حيث من المتوقع أن تستمر الأعداد في الزيادة قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي، إضافة إلى أن الوزارة قد ضاعفت جهودها في تتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا وتوسيع دائرة البحث عن المصابين عبر إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لمجموعات من المخالطين للأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بالمرض سابقا، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن العديد من حالات الإصابة والحد من تفشي الفيروس بشكل أكبر.
ودعت وزارة الصحة العامة جميع أفراد المجتمع إلى ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة والحرص التام على تطبيق الإجراءات الوقائية والمحافظة على البعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين بما في ذلك في مكان العمل والأماكن العامة واستخدام القناع الطبي وتجنب الزيارات الاجتماعية للتقليل من احتمال إصابتهم بالفيروس.
كما أوصت بزيارة صفحتها الإلكترونية بشكل منتظم للاطلاع على آخر المعلومات والإرشادات المتعلقة بفيروس كوفيد-19.

About The Author

Reply