رسوم التصاريح الجديدة.. 10 آلاف ريال للمخيمات البحرية و3 آلاف ريال للبرية

تضمن العدد الثاني الجديد من الجريدة الرسمية الصادرة عن وزارة العدل نص قرار لوزير البلدية والبيئة رقم 288 لسنة 2020 بتحديد رسوم التصريح بالمخيمات الشتوية،. ويتضمن أن تكون تصاريح المخيمات الشتوية البرية – تصريح جديد 3000 ريال. تعديل تصريح 1000 ريال. بدل فاقد للتصريح 500 ريال.

أما تصاريح المخيمات الشتوية البحرية أو التي تقع ضمن محمية طبيعية فتشمل: تصريح جديد 10000 ريال. تعديل التصريح 1000 ريال. بدل فاقد للتصريح 500 ريال.

وكانت وزارة البلدية والبيئة اعلنت خلال مؤتمر صحفي في اكتوبر الماضي اجراءات موسم التخييم الشتوي 2019 – 2020 الذي انطلق في 30 أكتوبر، ويستمر حتى 30 مارس 2020، وفيما يتعلق بقرار تحديد رسوم جديدة للتخييم الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً، أكدت الوزارة في حينه أن الرسوم قائمة، ولكن لن يتم تطبيقها خلال هذا الموسم.

وتشمل الضوابط والشروط العامة لموسم التخييم، أن يكون طالب الترخيص قطري الجنسية، وألا يقل عمره عن 25 عاماً، ويجب على المرخص له سداد التأمين المقرر في هذا الشأن خلال 3 أيام من تاريخ الموافقة على الطلب، وإلا اعتبر الطلب لاغياً. وتضمنت الضوابط ألا يجوز للمرخص له الحصول على أكثر من ترخيص، كما يجب على المرخص له وضع لافتة مغلفة في مكان ظاهر برقم المخيم، على ألا يقل حجمها عن مقاس (A4 )، كما يجب عليه إبراز الترخيص للمفتشين المختصين عند الطلب، وعلى المرخص له السماح لمفتشي الجهة المختصة بإجراء التفتيش على المخيم متى ما طُلب منه ذلك للتأكد من الالتزام من الشروط وضوابط الترخيص، وفي حالة عدم السماح بالتفتيش يحق للجهة المختصة سحب الترخيص. وأشارت البلدية إلى ضرورة أن يلتزم المرخص له بأحكام القوانين والقرارات الوزارية ذات الصلة، وعلى وجه الخصوص المتعلقة بحماية البيئة، كما يتعين عليه البدء في إنشاء المخيم خلال 30 يوماً من تاريخ الحصول على الترخيص بالتخييم.

About The Author

Reply