التصنيفات
منوعات

رفض طلابي للاعتداء على عاملة بجامعة قطر

استنكر طلاب ومسئولون في جامعة قطر الاعتداء الذي تم على عاملة في إحدى مطاعم الحرم الجامعي من قبل إحدى الطالبات، وأكدوا انه يتعارض مع أخلاقنا ومبادئنا، كما أنه يتنافى مع الميثاق الجامعي، بينما تم تشكيل لجنة طارئة لمناقشة القضية التي تم رفعها إلى مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب.

وقال الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب: لقد بدأ مكتب النظام الجامعي التعامل مع الحادثة وسيتم إجراء اللازم حسب ميثاق النزاهة الطلابية، كما أشاد في تغريدة أطلقها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتعامل الإيجابي من قبل المجتمع الطلابي والجامعي مع هذه الحادثة والذي مثل التزامه بقيم العدالة واحترام الآخرين وحقوقهم وحماية الضعفاء وحقوقهم. وأضاف د. الخنجي لتكن هذه لحظة نتعلم منها جميعا كيف نحول إيماننا بقيمنا الإسلامية من عدل وإحسان ومساواة إلى عمل يوجه سلوكنا وقراراتنا اليومية.

من جهته أكد الدكتور عبد الله اليافعي مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات أن ما تعرضت له العاملة هو سلوك غير أخلاقي ومرفوض. وقال في تصريحات لـ الشرق: ندعو كافة الطلبة للالتزام بالقواعد والأخلاق العامة والسلوك الحسن في تعاملاتهم مع الآخرين لافتا إلى أن جامعة قطر تتوقع من طلبتها إتباع أعلى معايير السلوك، والتقييد بها في تعاملاتهم مع أساتذتهم وزملائهم وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة والمجتمع الجامعي بشكل عام. كما تتوقع الجامعة من طلبتها التصرف بنضج ومسؤولية في علاقتهم ببعضهم البعض، والاضطلاع بالمسؤوليات والواجبات التي يفرضها الانتساب إلى مجتمع جامعة قطر.

وأكد أن أي طالب يتعرض لظلم أو يقع عليه نوع من أنواع الإساءة يستطيع أن يتقدم بشكوى عبر نظام الشكاوى الطلابية بجامعة قطر وسيتم النظر فيها على الفور وبخصوص الواقعة التي حصلت في جامعة قطر أكد أنها حادثة فردية وتعبر عن سلوك غير لائق على الإطلاق، لافتا إلى انه سيتم إيقاع العقوبة المستحقة على الطالبة في حال ثبوت المخالفة.

وأكد انه أمر غير مقبول أن يصدر من إحدى طلبة جامعة قطر. وقال نحن في الجامعة مجتمع واحد ونحترم بعضنا بعضا ونتعامل سواسية ولا فرق بين أي عضو من أعضاء الجامعة فجميعنا أسرة واحدة ويجمعنا الاحترام والتقدير وتابع مهما كانت دوافع الطالبة فمن غير المبرر أن تقوم بهذا السلوك. ودعا كافة الطلبة إلى احترام الميثاق الجامعي. وقال سيتم اتخاذ الإجراء اللازم بحق الطالبة وحيث تمت إحالة القضية إلى مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب للنظر فيها وسيتم التحقيق وسماع وجهات نظر جميع الأطراف وأيضا سيتم استدعاء الشهود وبعدها سيصدر بحق الطالبة القرار المناسب.

وحول ما إذا سيتم حرمان الطالبة من عدة فصول دراسية أو طردها من الجامعة قال الدكتور اليافعي ستتم دراسة القضية من كافة النواحي وإذا ثبت أن الطالبة يقع عليها المسؤولية الكاملة سيتم اتخاذ إجراء صارم بحقها وفقا لميثاق النزاهة الجامعي وسوف يتم النظر في القضية من قبل مكتب النظام الجامعي وحاليا التحقيق جار وسيتم إصدار ما يلزم من قرارات بحق المخالفين.

وعرج السيد اليافعي على قضية المخالفات الجامعية وأكد أن الجامعة تشدد على طلابها عدم ممارسة أية تصرفات من شأنها الإخلال بنزاهتهم أو بميثاق الجامعة. وتشجع جامعة قطر طلابها على التعبير عن أنفسهم بكل حرية آخذين بعين الاعتبار حرية الآخرين واحترام المبادئ العامة وقوانين جامعة قطر.

فيصل الحنزاب لــ الشرق: لجنة لمناقشة القضية تضم أعضاء من المجلس الطلابي

أعرب الطالب فيصل الحنزاب رئيس المجلس التمثيلي الطلابي بجامعة قطر لـــ الشرق عن استنكار المجلس للاعتداء الذي تم على العاملة في إحدى المطاعم في الحرم الجامعي مؤكدا أن هذا السلوك يتنافى مع العادات والتقاليد والأخلاق العامة ومبادئ المجتمع. وقال لقد تم تشكيل لجنة طارئة تضم أعضاء من الجهاز الإداري في المجلس وعضوين من مجلس للتحقيق في هذه القضية التي تعتبر حادثة فردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *