سفارات قطر في الخارج تواصل الاحتفال باليوم الوطني

سفارات قطر في الخارج تواصل الاحتفال باليوم الوطني

سفارات قطر في الخارج تواصل الاحتفال باليوم الوطني

أقام سعادة السيد سريع بن علي القحطاني سفير دولة قطر لدى جمهورية السنغال حفل استقبال بمقر اقامته بمناسبة اليوم الوطني للبلاد.
حضر الحفل سعادة السيد عبد الله ديوف صار وزير السياحة والنقل الجوي مُمثلاً عن الحكومة السنغالية، كما حضر الحفل السفراء العرب والأجانب المعتمدون في داكار وممثلو المنظمات الدولية إضافة إلى النواب في البرلمان ورجال الأعمال ومدراء المؤسسات العامة والخاصة ورجال الدين والصحافة.
وخلال الحفل تناول الوزير السنغالي مع سعادة السفير العلاقات المتميزة القائمة بين دولة البلدين تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال.
وقد أثنى جميع المدعوين على كرم الضيافة وحرارة الاستقبال واغتنموا هذه الفرصة للتعبير عن تمنياتهم لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بموفور الصحة والعافية وللشعب القطري بالتقدم والازدهار.

سفارات قطر في الخارج تواصل الاحتفال باليوم الوطني

ومن جهة أخرى أقام سعادة السيد علي بن حمد المري، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية حفل استقبال في بيروت بمناسبة اليوم الوطني.
حضر الحفل سعادة السيد سجعان قزي وزير العمل اللبناني ممثلاً عن دولةِ رئيس مجلس الوزراء السيد تمام سلام، وعدد من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين وسفراء الدول العربية والاجنبية المعتمدين لدى لبنان إلى جانب حشد من رموز السياسة والثقافة والفن والاعلام والصحافة وشخصيات حزبية ودينية وعسكرية لبنانية.
وتقدم سعادة السيد علي بن حمد المري في كلمة له بالمناسبة بالتهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشعب القطري الكريم وإلى جميع المقيمين على ارض دولة قطر.

بينما أقام سعادة الشيخ جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة البحرين اليوم، الخميس، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة .
حضر حفل الاستقبال عدد من الوزراء، وكبار المسئولين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى البحرين.
وأشاد سعادة السفير خلال الحفل بما تتمتع به العلاقات الثنائية من قوة ومتانة في مختلف المجالات، معربا عن تمنياته لمملكة البحرين باستمرار النهضة والازدهار.
من جانبه، أعرب سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مستشار رئيس الوزراء البحريني الذي حضر الحفل نيابة عن سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، عن ارتياحه لما تشهده العلاقات البحرينية القطرية من تطور ونماء يعكس متانة هذه العلاقات التاريخية المتميزة.
ونوه بما تشهده دولة قطر من نهضة حضارية وعمرانية على كافة المستويات، متمنيا لدولة قطر وشعبها استمرار التقدم والرخاء.
وفي تونس.. أقام سعادة السيد عبدالله بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى تونس هنا اليوم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للبلاد.
حضر الحفل أصحاب السعادة غازي الجريبي وزير الدفاع ومنجي الحامدي وزير الخارجية ولسعد لشعل وزير الفلاحة وتوفيق الجلاصي وزير التعليم العالي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وأحمد عمار اليونباعي وزير الشؤون الاجتماعية ونضال الورفلي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية وفيصل قويعة كاتب الدولة للشؤون الخارجية.
كما حضر الحفل عدد من رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء المنظمات الإقليمية المعتمدة في تونس، إضافة إلى عدد من قادة الأحزاب والشخصيات السياسية والثقافية والفكرية والإعلامية التونسية.
وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) توجه سعادة السيد منجي الحامدي وزير الخارجية التونسي بأحر التهاني وأجمل التبريكات لدولة قطر أميراً وحكومة وشعبا بهذه المناسبة, متمنيا للشعب القطري مزيدا من النمو والرقي والازدهار.
وقال إن ما حققته دولة قطر في الأعوام الأخيرة من حركة إنمائية في المجالات المختلفة أقل ما يقال عنها إنها نالت إعجاب العالم، مُضيفاً أن هذا يرجع إلى حكمة قيادتها, مُعرباً عن يقينه بأن شعب قطر ومستقبل دولة قطر في أيد أمينة وأن هذا البلد يسير في الطريق الصحيح، مُتمنيّاً له مزيد التوفيق والسير من حسن إلى أحسن.
وفي تشاد.. أقامت سفارة دولة قطر في انجمينا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.
حضر الحفل سعادة السيد عبد الرحمن مختار محمد وزير الوظيفة العامة والعمل مندوباً عن جمهورية تشاد ووزيرة المرأة والعمل الاجتماعي والتضامن الوطني بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الدولة ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية وممثلي المنظمات الدولية المتعمدة لدى جمهورية تشاد.

About The Author

Reply