سفارتنا في تركيا تستثني القادمين عبر هذه المطارات من قرار وقف إجراء فحص كورونا في مطار حمد

أعلنت سفارة قطر في تركيا أنه يتوجب فقط على المواطنين المسافرين من مطاري اسطنبول (صبيحة ،اسطنبول الدولي) إجراء فحص الكشف عن فايروس كورونا في المستشفيات المعتمدة المشار إليها سابقا شريطة ألا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر.

ونشرت السفارة على حسابها بموقع تويتر بيانا قالت فيه إنه يجب على المواطنين إبراز نتيجة الفحص السلبية في المطار قبل السفر وإلا لن يسمح لهم بالصعود إلى الطائرة، أما بقية المسافرين القادمين من مطارات مدن أخرى بخلاف اسطنبول (أنقرة ،بودروم ،أنطاليا) في رحلات مباشرة إلى الدوحة فإن بإمكانهم إجراء الفحص في مطارحمد الدولي فور وصولهم من تلك المطارات إلى الدوحة.

وسيتم العمل بهذه الإجراءات ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس 2020م،إلى أن يتم اعتماد مستشفيات للكشف عن فايروس كورونا في المدن الأخرى وحتى إشعار آخر.

وكانت السفارة قد أعلنت في وقت سابق أنه لم يعد بإمكان المواطنين المتواجدين في تركيا، اختيار إجراء فحص الكشف عن فايروس كورونا في مطار حمد الدولي فور الوصول من تركيا.

وقالت السفارة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر إنه يتوجب على المواطنين المتواجدين في تركيا ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس 2020م تقديم شهادة خلو من فيروس كورونا قبل صعود الطائرة وإلا فلن يتمكنوا من صعودها.

وأضافت السفارة يمكن الحصول على الشهادة من أحد مراكز فحص كوفيد 19 المعتمدة في تركيا “تمت الإشارة إليها سابقا” شريطة الا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر ولن يسمح للمسافرين بالصعود إلى الطائرة المتجهة إلى الدوحة بدون إبراز هذه الشهادة.

وأشارت السفارة إلى أنه في حال وجود أى طارئ أو الرغبة في الاستفسار، يرجي التواصل على الأرقام التالية :

44 44 354 537 90+

88 88 020 530 90+

كما تمنت السفارة للجميع دوام الصحة والعافية خلال سفرهم وإقامتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الإجراءات الخاصة بفايروس كورونا تتغير باستمرار بحسب تطور الحالات وانتشار الفايروس و ما تقتضيه المصلحة العامة.

About The Author

Reply