التصنيفات
اقتصاد و أعمال

سفيرة إسبانيا: 14 % نمو التبادل التجاري بين قطر وإسبانيا في 7 أشهر

قالت بيلين ألفارو، سفيرة مملكة إسبانيا لدى الدولة، إن قطر وإسبانيا تحتفظان بعلاقات ثنائية قوية للغاية على الصعيدين السياسي والاقتصادي والتجاري، وكذلك في مجال الرياضة، وفي السنوات الأخيرة أصبحت العلاقات بين البلدين أقوى. وسجل التبادل التجاري نمواً بلغ 14% في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وأوضحت السفيرة الإسبانية في تصريحات لـ«لوسيل» بمناسبة اليوم الوطني لإسبانيا اليوم، أن التبادل التجاري بين البلدين سجل نمواً بنسبة 5%، ووصل حجم التجارة بين البلدين إلى حوالي 1.2 مليار يورو، وذلك بسبب الزيادة في الواردات الإسبانية من قطر، والتي تتمثل في الوقود، فيما يشكل قطاع الأغذية الزراعية ومكونات السيارات والحديد أو المنتجات الكيميائية أبرز الصادرات الإسبانية.

وتظهر الإحصاءات التجارية هذا العام نمواً، وسجلت نمواً بنحو 14% في الفترة من يناير حتى يوليو من العام الجاري، ومن المتوقع أن تصل لذروتها بنهاية العام.

وقالت إن السوق القطري به أكثر من 170 شركة إسبانية تعمل بشكل رئيسي في قطاع البنية التحتية مثل المقاولات والسكك الحديد والبناء، وهناك شركات إسبانية تعمل في قطر في مجالات الطاقة والمياه وإدارة المرافق والخدمات الاستشارية والمستشار الهندسي والهندسة المعمارية والتصميم وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *