سفيرة هولندا: قطر أبدت التزاما رائعا بتحسين رفاهية العمال

أكدت سعادة الدكتورة بهية تهذيب لي سفيرة مملكة هولندا في الدوحة، أن قطر أبدت التزامًا رائعًا بتحسين رفاهية العمال وحققت تقدما كبيرا في هذا المجال، مثمنة شراكة قطر مع المنظمات الدولية المعنية بالعمل قائلة:” نحن ندعم شراكة قطر مع منظمة العمل الدولية”.
جاء ذلك في كلمتها بحفل الاستقبال التي أقامته السفارة بمناسبة يوم الملك بحضور سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة، وسعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، وسعادةَ السفير إبراهيم فخرو، مدير المراسم في وزارة الخارجية، وسعادة السفير علي إبراهيم أحمد، سفير إرتيريا وعميد السلك الدبلوماسي، وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.
وأضافت السفيرة بهية تهذيب أن الهولنديين ينظمون هذا الاحتفال كل عام تكريما لميلاد صاحب الجلالة الملك ويليم ألكساندر، في جميع أنحاء العالم. وقالت إنه يوم سعيد للجميع للالتقاء والاستمتاع بالاحتفالات وتعزيز التعاون المتبادل، مشيرة إلى أنه بالنسبة إلى الهولنديين الذين يعيشون في قطر، فإن يوم الملك يعد وقتًا مثاليًا لتقوية الروابط القوية بين البلدين والشعبين، فهما يعملان معا عن كثب كشركاء.
وتطرقت السفيرة تهذيب إلى الشراكة القطرية الهولندية، قائلة إنها علاقات متطورة في مختلف المجالات. وأشارت إلى أن الرياضة أحد مجالات التعاون المهمة بين البلدين. وأكدت أن فوز قطر بكأس آسيا في كرة القدم يمثل أيضًا مقدمة رائعة لكأس العالم 2022. ويمكننا أن نشعر جميعا بالتشويق لهذه الفعالية.
وأضافت:” نعلم جميعا قوة الرياضة في توحيد الناس في جميع أنحاء العالم. وغالبًا ما تقدم هذه الأحداث الرياضية فرصًا قيمة للدول لتعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية. وعلى سبيل المثال، وقعت كل من قطر والاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم مؤخرًا مذكرة تفاهم للعمل بشكل وثيق في السنوات القادمة. كما بدأ فريق كرة القدم الهولندي، ايندهوفن ايندهوفن، بالفعل في قطر للتدريب في فصل الشتاء. كما يتم التجهيز هذه الأيام لنهائيات كأس الأمير لهذا العام في استاد الوكرة الذي تم الانتهاء منه مؤخرًا، حيث تم إعداد الإضاءة بواسطة شركة فيليبس الهولندية”. كما تم توقيع اتفاق بين الجانبين لتطوير الأعمال الرياضية في قطر.
وأشارت إلى أن السفارة الهولندية لها دورات تدريبية منتظمة في قطر بمجال التدريب الرياضي لكرة القدم على أرض الملعب والتدريب على المهارات الحياتية والمجتمع خارج الملعب، منوهة إلى أن السفارة الهولندية تحرص على المشاركة في تطوير كرة القدم النسائية في قطر، حيث أصبحت كرة القدم النسائية أكثر شعبية وهولندا متحمسة لأن يشارك منتخبنا الوطني في كأس العالم للسيدات القادمة.
وأضافت السفيرة الهولندية ان:” تقدم النساء في قطر بمثابة مصدر إلهام لي وللعديد من الآخرين. وأود أيضًا أن أقر بالدور الذي لا غنى عنه للرجال والأسر وأماكن العمل في تشجيع ودعم تمكين المرأة في هذا البلد، فعلى سبيل المثال، في مجال ريادة الأعمال، هناك مجموعة من القطريات فى مجموعة واسعة من القطاعات يتواجدن حاليًا في هولندا للتدريب في مجال ريادة الأعمال المخصص لتحسين مهاراتهن القيادية”.
وأكدت السفيرة بهية تهذيب أن قطر أبدت التزامًا رائعًا بتحسين رفاهية العمال وحققت تقدما كبيرا في هذا المجال. وقالت:” نحن ندعم شراكة قطر مع منظمة العمل الدولية”. وأشارت إلى استضافة السفارة الهولندية قبل أيام قليلة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ووزارة العمل أول سباق قطري للعمال على الإطلاق في حديقة أسباير، حيث تم الاحتفال بالعمال والإنجازات البارزة التي حققتها قطر في مجال إصلاحات العمل.
واختتمت السفيرة الهولندية كلمتها بالقول إنها تم تعيينها حديثًا سفيرًا عامًا لحقوق الإنسان من قبل وزير الخارجية في هولندا. وأعربت عن حزنها لأنها سوف تترك قطر قريبا، مؤكدة أنها ستفتقد قطر بشدة كما ستفتقد كافة الاصدقاء فيها. وتابعت:” لقد صنعنا العديد من الذكريات الرائعة والأصدقاء العظماء والمدهشين الذين سنعتز بهم دائمًا. أصبحت قطر جزءًا ثمينًا من حياتنا”.

About The Author

Reply