Search
Saturday 15 December 2018
  • :
  • :

سفيرنا لدى ماليزيا: زيارة صاحب السمو ترسخ علاقات الدوحة وكوالالمبور



سفيرنا لدى ماليزيا: زيارة صاحب السمو ترسخ علاقات الدوحة وكوالالمبور

سفيرنا لدى ماليزيا: زيارة صاحب السمو ترسخ علاقات الدوحة وكوالالمبور

أكد سعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير دولة قطر لدى ماليزيا أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى مملكة ماليزيا الاتحادية تكتسب أهمية خاصة في ضوء سياسة دولة قطر الرامية إلى توسيع علاقاتها مع البلدان الشقيقة والصديقة، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح سعادته أن علاقة دولة قطر مع ماليزيا تمتد إلى عقود من الزمن، وهي تعد من العلاقات المتميزة التي شملت العديد من القطاعات وتبادل الزيارات على مستويات مختلفة وهذه هي الزيارة الثانية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وهذا تعبير واضح عن عمق العلاقة بين البلدين الصديقين، هذه العلاقة التي بنيت على مبادئ الاحترام المتبادل لسيادة الدول وعدم التدخل بالشؤون الداخلية وإقامة أفضل العلاقات بينهما.

وأعرب عن أمله في أن تكون لهذه الزيارة المهمة انعكاسات إيجابية على العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين والتي ستعود بالنفع على الشعبين القطري والماليزي.

وقال سعادته “إن برنامج الزيارة سيشمل إجراء محادثات رسمية معمقة بين صاحب السمو أمير البلاد المفدى مع دولة الدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي غدا الخميس، والتي ستكون لها أهمية بالغة في وضع أسس متينة لتعزيز العلاقات الثنائية في إطار السعي لتطوير فرص التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي بين البلدين”.

وأضاف أن الزيارة كذلك تأتي في إطار التعرف على قيادة ماليزيا الجديدة التي تسلمت السلطة بعد الانتخابات الأخيرة التي جرت في ماليزيا في مايو 2018م.

وأشار سعادة السفير، إلى أن برنامج الزيارة سيشمل قيام حضرة صاحب السمو بتوزيع جوائز النسخة الثالثة من “جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد”، مؤكدا على أنه تم اختيار ماليزيا كمكان لتوزيع الجائزة اعترافا بالجهود التي تبذلها الحكومة الماليزية التي تقود حملة واسعة لمكافحة الفساد في هذا البلد منذ أن تسلمت السلطة.

ولفت إلى أن “جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد”، ستوزع على أربعة أشخاص من مختلف الدول والذين قدّموا أعمالا وجهودا متميزة في ميادين تقديم البحوث الأكاديمية والتعليم/ وإبداع الشباب والمشاركة، والابتكار في مكافحة الفساد وأخيرا في ميدان الإنجازات البارزة / جائزة العمر.

وأكد سعادته أن هذه المناسبة ستجري بحضور سمو أمير البلاد المفدى ورئيس وزراء ماليزيا، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الماليزيين وممثلي الأمم المتحدة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *