التصنيفات
اقتصاد و أعمال

سيدات يعززن الشراكة القطرية الهولندية

قامت ست سيدات قطريات من أصحاب المشاريع الموهوبة في دولة قطر بزيارة هولندا في أواخر شهر أبريل في برنامج لمدة ثلاثة أيام حول موضوع ريادة الأعمال لدى النساء. من خلال الزيارة القصيرة إلى هولندا، شهد قادة الأعمال القطريون من مختلف المجالات (القانونية، والرياضية، والزراعية، والطاقة) هذا البلد عن كثب، وطوروا علاقات جديدة مع نظرائهم الهولنديين.

تمثل ريادة الأعمال لدى الإناث أولوية رئيسية لوزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي السيدة سيغريد كاخ. كما أنه هدف مهم في أجندة رؤية قطر الوطنية 2030.

وكان من بين المشاركين رشا السليطي (مؤسس أول شركة كتب صوتية عربية في قطر)، والدكتورة غادة درويش (الشريك الإداري في مكتب محاماة غادة درويش)، وصبا الفضالة (مديرة الاتصالات في مزارع بلدنا، أكبر شركة للألبان واللحوم في قطر، د. حنان علي (باحث أول في وزارة الاقتصاد والتجارة)، نوف أحمد (قطر للبترول) وكورالي دوروسيل (أخصائي في اللجنة العليا للتسليم والميراث، المسؤولة عن الإشراف على جميع مشاريع البناء والبنية التحتية لـ كأس العالم 2022 FIFA).

تضمن برنامج هذا العام اجتماعات مع مركز كامبريدج للابتكار، والاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، ومجلس الأعمال الهولندي – الشرق الأوسط، والمدير العام للعلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة الشؤون الخارجية، ونائب عمدة أمستردام والعديد من الشركات الهولندية. وشملت الفعاليات الثقافية زيارة إلى مصنع رويال دلفت للأواني الفخارية وقصر السلام.

ساعدت الزيارة في تقوية الروابط بين هولندا ودولة قطر في مجال ريادة الأعمال لدى الإناث، وقد أسفرت عن فرص عمل ملموسة ستتم متابعتها في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *