شركة سويسرية عالمية للتكنولوجيا المالية تتخذ من قطر نقطة انطلاق في المنطقة وآسيا وأفريقيا

كشف موقع swissinfo التابع لهيئة الإذاعة السويسرية أن شركة Instimatch السويسرية العالمية للابتكار المالي والتكنولوجيا المالية المتقدمة بدأت في التوسع بمنطقة الشرق الأوسط ، متخذة من السوق القطري نقطة انطلاق لها وذلك بعد أن حصلت على ترخيص للعمل في قطر.

وينقل الموقع السويسري عن الشركة التي تستعد لدمج الحلول المتوافقة مع التمويل الإسلامي في منصتها، قولها إن قطر ستكون نقطة انطلاق لمزيد من التوسع في الشرق الأوسط ثم إفريقيا وآسيا، مؤكداً أن هذه المنطقة الغنية بالمعادن والأموال باتت نقطة جذب لقطاع الابتكار المالي في سويسرا.

ووفق التقرير، تؤكد شركة Instimatch السويسرية أن مصرف الريان والمصرف الأهلي في قطر إلى جانب بنك الخليج الكويتي من بين أكثر من 80 جهة اشتركت في منصتها المتخصصة في ابتكار أدوات سريعة وفعالة لإدارة السيولة والعمليات الائتمانية حول العالم.

ويلفت التقرير إلى أن قطر واجهت التحديات التي بدأت خلال السنوات الماضية من خلال البحث عن قنوات جديدة للتجارة وتعزيز الاستثمار مع العالم الخارجي.

وسلط التقرير الضوء على أن قطر أطلقت استراتيجية وطنية للتكنولوجيا بهدف تعزيز مركزها المالي من خلال الابتكارات الرقمية.. مؤكداً أن هذا جذب انتباه شركات التكنولوجيا حول العالم، بما في ذلك سويسرا.

About The Author

Reply