صاحب السمو: اطلعت على أجهزة التنفس الاصطناعي التي نجح مهندسونا في تطويرها

قال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إنه اطلع أثناء زيارته اليوم لمركز البحوث والتطوير التابع لوزارة الدفاع على أجهزة التنفس الاصطناعي التي نجح مهندسونا في تطويرها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
وأضاف صاحب السمو – في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر – إن تلك الأجهزة تمس الحاجة إليها هذه الأيام بسبب وباء كورونا.

وهذا نص التغريدة:
“أثناء زيارتي اليوم لمركز البحوث والتطوير التابع لوزارة الدفاع اطلعت على أجهزة التنفس الاصطناعي التي نجح مهندسونا في تطويرها بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، والتي تمس الحاجة إليها هذه الأيام بسبب وباء كورونا”
وقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى عصر اليوم بزيارة إلى مركز البحوث والتطوير بشركة برزان القابضة التابعة لوزارة الدفاع وذلك في مقرها بواحة العلوم والتكنولوجيا، للاطلاع على خطوط الانتاج الخاصة بتصنيع أجهزة التنفس الاصطناعي (Savr-Q )..
واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح حول البنية التحتية الصناعية لخطوط الإنتاج الخاصة بجهاز ( Savr-Q) الذي ستنتجه شركة برزان من خلال شراكتها الاستراتيجية مع شركة ويلكوكس (Wilcox) الأمريكية بهدف تغطية متطلبات القطاع الصحي في الدولة، والتصدير للخارج في ظل ازدياد الطلب عالميا على أجهزة التنفس لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويقدر إنتاج الشركة ب2000 جهاز أسبوعيا.
كما التقى سموه مع عدد من المهندسين القطريين العاملين بالمركز والذين يعملون على إنتاج الأجهزة المطابقة لمعايير منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.
ويأتي إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي (Savr-Q) من قبل شركة برزان القابضة استجابة لتوجيهات سموه لوزارة الدفاع بتسخير إمكاناتها للمساهمة في الإجراءات التي تتخذها الدولة في مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

About The Author

Reply