صاحب السمو: تمنياتنا بالشفاء العاجل لرئيس وزراء اليابان.. كنت داعما كبيرا للعلاقات المتينة بين بلدينا

عبر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، عن تمنياته بالشفاء العاجل للسيد شينزو آبي رئيس وزراء اليابان ، مشيرا إلى أنه كان على الدوام داعما كبيرا للعلاقات المتينة بين قطر واليابان.. مضيفا: كان العمل معكم مصدر سعادة.

جاء ذلك عبر تغريدة نشرها حضرة صاحب السمو على حسابه الرسمي بموقع تويتر قال فيها:

“تمنياتنا بالشفاء العاجل للصديق شينزو آبي @AbeShinzo رئيس وزراء اليابان .. كنت على الدوام داعما كبيرا للعلاقات المتينة بين قطر واليابان .. وكان العمل معكم مصدر سعادة.”

الجدير بالذكر أن السيد شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، أعلن استقالته من منصبه لأسباب صحية، وذلك بعد أكثر من سبع سنوات قضاها فيه.
وقال آبي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنه قرر الاستقالة من زعامة الحزب الحاكم ومن ثم من رئاسة الوزراء لتدهور حالته الصحية، مضيفا أنه يعتذر لليابانيين لعدم استطاعته الوفاء بمهام المنصب.
وأشار إلى أنه سيواصل أداء مهام المنصب إلى حين تعيين رئيس جديد للحكومة، موضحا أن حالته الصحية بدأت في التدهور منتصف شهر يوليو الماضي تقريبا، ولم يشأ أن يؤثر ذلك سلبا على قرارات سياسية مهمة.
وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “ان اتش كيه” قد نقلت في وقت سابق عن مصادر قريبة من آبي قولها إنه يعتزم التنحي عن منصبه للتعامل مع مشكلة صحية.
وتعد هذه المرة الثانية التي يغادر فيها آبي منصبه بسبب مشكلة صحية، حيث تنحى عنه عام 2007 بعد عام واحد من توليه بسبب مرض التهاب الأمعاء، لكنه عاد إليه عام 2012 بعد فوز ساحق في انتخابات مجلس النواب.
يذكر أن مدة ولاية آبي التي استمرت أكثر من سبع سنوات تجعله رئيس وزراء اليابان الذي تبوأ المنصب لأطول فترة على الإطلاق، وقد كان بإمكانه البقاء فيه عاما آخر، لانتهاء ولايته كرئيس للحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في شهر سبتمبر من العام المقبل.

About The Author