صاحب السمو: زيارتي لإيران جاءت في وقت حساس جدا .. والحل الوحيد للأزمات عبر تخفيف التصعيد والحوار

نشر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر مقطع فيديو من المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الإيراني حسن روحاني وذلك خلال زيارة سموه اليوم لطهران، وقال سموه “أكدت اليوم خلال مباحثاتي مع فخامة الرئيس الإيراني على أهمية تخفيف التصعيد من الجميع والحوار لأنه الحل الوحيد للأزمات”.

وأضاف سموه في مقطع الفيديو، أن زيارته لإيران تأتي في وقت حساس جدا في المنطقة، مضيفا: “اتفقنا مع الأشقاء ومع فخامة الرئيس الإيراني بأن الحل الوحيد للأزمات التي تشهدها المنطقة هو عبر تخفيف التصعيد من قبل جميع الأطراف، وأيضا عبر الحوار. .

الجدير بالذكر أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، كان قد توجه صباح اليوم، إلى مدينة طهران في زيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة. وشهدت الزيارة مباحثات أجراها سموع مع فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني وكبار المسؤولين الإيرانيين العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها إضافة إلى آخر تطورات الأحداث في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأقيمت لحضرة صاحب السمو ، لدى وصوله القصر الجمهوري بمدينة طهران بالجمهورية الإسلامية الإيرانية ظهر اليوم مراسم استقبال رسمية.

وقد كان في مقدمة مستقبلي سموه فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وعقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية جلسة مباحثات رسمية بالقصر الجمهوري بمدينة طهران اليوم.

وتم خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها إلى مستويات أرحب لاسيما في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة.

About The Author

Reply