Search
Friday 19 April 2019
  • :
  • :

صاحب السمو: قطر تقف مع نيوزيلندا في مواجهة الإرهاب والتطرف



أجرى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا صباح،أمس، مع دولة السيدة جاسيندا أردرن رئيسة وزراء نيوزيلندا، أعرب خلاله عن تعازي سموه والشعب القطري لدولة رئيسة الوزراء والشعب النيوزيلندي الصديق في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع بمسجدين في مدينة كرايست تشيرش، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما أعرب سموه خلال الاتصال عن وقوف دولة قطر مع نيوزيلندا واستعدادها الكامل لمساعدتها في الإجراءات التي تتخذها في مواجهة الإرهاب والتطرف، مثنيا سموه على جهود رئيسة الوزراء وتعاملها مع هذه الحادثة. بدورها، شكرت دولة رئيسة الوزراء سمو الأمير المفدى على اتصاله ومشاعره المتضامنة مع نيوزيلندا.

وفي خطاب مواساة بالبرلمان امس، دعت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن إلى دعم الطائفة المسلمة المكلومة، لا سيما عند عودتها إلى صلاة الجمعة. وقالت “نحن واحد. إنهم نحن” وأنهت خطابها بتحية “السلام عليكم” بالعربية.

وقالت رئيسة الوزراء بجلسة البرلمان في العاصمة ولنغتون إن قوات الأمن ضاعفت الإجراءات الأمنية في كرايست تشيرتش أمام أبواب المساجد على وجه الخصوص. وأضافت أن أسر الضحايا سوف تحصل على العدالة وأن منفذ الجريمة إرهابي ومجرم ومتطرف ولا يستحق ذكر اسمه، والأَولى ذكر ضحايا الجريمة.كما أكدت ضرورة إعادة النظر بقوانين حيازة السلاح من أجل حماية أمن البلاد،




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *