صاحب السمو: محطة أم الحول للطاقة إضافة نوعية وستحدث فرقا حيويا للأمن المائي والكهربائي

قال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أن ‘محطة أم الحول للطاقة’ إضافة نوعية ضمن مشاريع قطر للبنية التحتية التنموية وستحدث فرقا حيويا في قطاعات عدة، خاصة الأمن المائي والكهربائي.

وأضاف سموه في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر: “هذه المحطة التي سعدت بافتتاحها اليوم توظف أحدث التقنيات وتراعي أعلى معايير الحفاظ على البيئة. فكل الشكر لمن أنجزوا هذا المشروع”.

وتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة، افتتاح محطة أم الحول للطاقة، وذلك خلال الحفل الذي أقامته شركة الكهرباء والماء بمنطقة أم الحول، صباح اليوم.

وتصل طاقة المحطة الإنتاجية إلى 136 مليون غالون من المياه يومياً، و520 ميغاوات من الكهرباء، وبتكلفة تقدر بما يقارب 11 مليار ريال، وتمثل المحطة إضافة نوعية وداعماً قوياً لتحقيق الأمن المائي والكهربائي، وستؤمن 25% من حاجة قطر من الكهرباء و30% من الطلب المحلي على المياه، كما تستخدم المحطة تقنيات حديثة تحافظ على البيئة وتضمن إنتاج المياه وتوليد الكهرباء بأعلى المواصفات والجودة المطلوبة، وتمتلك شركة الكهرباء والماء القطرية نسبة 60% من مشروع محطة “أم الحول”، في حين تمتلك كل من قطر للبترول ومؤسسة قطر 5% لكل منهما، ويمتلك تحالف “ميتسوبيشي تيبكو” النسبة المتبقية، وهي 30%.

About The Author

Reply