صاحب السمو مغرداً: معجم الدوحة التاريخي للغة العربية الأول من نوعه في التاريخ العربي

قال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اليوم إن معجم الدوحة التاريخي للغة العربية يعتبر الأول من نوعه في التاريخ العربي وتاريخ اللغة العربية، مؤكدا أنه يمثل علامة فارقة كونه يرصد تاريخ تطور ألفاظ اللغة العربية، جاء ذلك من خلال تغريدة نشرها حضرة صاحب السمو اليوم من حسابه الرسمي خلال مشاركته في حفل إطلاق معجم الدوحة، حيث قال صاحب السمو:

شاركت اليوم في حفل إطلاق معجم الدوحة التاريخي للغة العربية وهو الأول من نوعه في تاريخ العرب والعربية ويعد علامة فارقة حيث يرصد تاريخ تطور ألفاظ لغتنا العربية. أبارك للقائمين عليه ولأبناء العربية جميعاً هذا المنجز النهضوي المهم والكبير.

الجدير بالذكر أن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، قد أطلق صباح اليوم البوابة الإلكترونية لمعجم الدوحة التاريخي للغة العربية، في الحفل الذي أقامه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في معهد الدوحة للدراسات العليا.

ويعتبر معجم الدوحة الذي بدأ العمل فيه منذ شهر مايو 2013 أول معجم يؤرخ لألفاظ اللغة العربية ومعانيها، وقد حظي المشروع بتوجيه ودعم من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى منذ كان وليا للعهد ضمن رؤية سموه في المحافظة على اللغة العربية وهوية الأمة.

About The Author

Reply