Search
Tuesday 25 September 2018
  • :
  • :

صاحب السمو مغردا: وقعنا مع أوكرانيا اتفاقيات تهم بلدينا وشعبينا



صاحب السمو مغردا: وقعنا مع أوكرانيا اتفاقيات تهم بلدينا وشعبينا

صاحب السمو مغردا: وقعنا مع أوكرانيا اتفاقيات تهم بلدينا وشعبينا

‏غرد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عبر حساب سموه في موقع تويتر، حول مباحثاته مع فخامة الرئيس بترو بوروشينكو رئيس جمهورية أوكرانيا.

وقال سموه :”سعدت باستقبال فخامة الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو وبالمباحثات التي أجريناها حول جملة من القضايا. وقد وقعنا عدة اتفاقيات تهم بلدينا وشعبينا”.

وحظيت تغريدة سموه بتفاعل واسع عقب نشرها .

وعقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس بترو بوروشينكو رئيس جمهورية أوكرانيا ، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر اليوم.

وتم خلال الجلسة بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية، والتجارية، وفي الطاقة، والزراعة، كما تناولت المباحثات أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية .

وقد شهد سمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الأوكراني التوقيع على اتفاقية بشأن الإلغاء المتبادل من اشتراطات تأشيرة الدخول، واتفاقية حول التعاون العسكري الفني، واتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والفني، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، واتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، ومذكرة تفاهم بين جامعة قطر وجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية الأوكرانية .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *