Search
Thursday 14 December 2017
  • :
  • :

صاحب السمو: نأمل أن تسهم القمة الخليجية الـ38 في المحافظة على أمن واستقرار المنطقة



صاحب السمو: نأمل أن تسهم القمة الخليجية الـ38 في المحافظة على أمن واستقرار المنطقة

صاحب السمو: نأمل أن تسهم القمة الخليجية الـ38 في المحافظة على أمن واستقرار المنطقة

وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بعد ظهر اليوم إلى الكويت ليترأس وفد دولة قطر في اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستبدأ أعمالها في وقت لاحق من مساء اليوم.

وكان في مقدمة مستقبلي سمو أمير البلاد المفدى لدى وصوله والوفد المرافق مطار الكويت الدولي أخوه حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

كما كان في الاستقبال سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، ومعالي السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة، ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، ومعالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، ومعالي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، ومعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وسعادة السيد حمد بن علي الحنزاب سفير دولة قطر لدى الكويت، وسعادة السيد حفيظ محمد العجمي سفير دولة الكويت لدى الدولة والسادة أعضاء السفارة القطرية وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وقد أدلى سمو الأمير لدى وصوله بالبيان التالي:

يسرني، وأنا أصل إلى الكويت الشقيقة للمشاركة في أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الثامنة والثلاثين، أن أتوجه بأطيب تحياتي وتحيات الشعب القطري إلى أخي العزيز صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت وللشعب الكويتي الشقيق، مع أصدق التمنيات له بموفور الصحة والعافية ولبلده بدوام الرفعة والتقدم والرخاء في ظل قيادته الرشيدة.

وكلي أمل في أن تسفر هذه القمة التي تنعقد في ظل ظروف بالغة الدقة في مسيرة مجلسنا، وفي ظل ما تواجهه منطقتنا من تحديات، عن نتائج تسهم في المحافظة على أمنها واستقرارها وتحقيق تطلعات شعوبنا نحو توطيد التعاون والتضامن وبلوغ الأهداف المنشودة لمجلسنا.

أسأل الله العلي القدير أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير شعوبنا وشعوب أمتينا العربية والإسلامية.

وتشكلت بعثة شرف لمرافقة سمو أمير البلاد المفدى برئاسة معالي الشيخ الفريق خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *