صاحب السمو: نحتاج لسد الفجوة التشريعية في الأمن السيبراني

رحب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بضيوف قطر المشاركين في “كيتكوم ٢٠١٩” واجتماع المجموعة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن، مؤكداً أن ثمة فجوة تشريعية وتقنية مقلقة في الأمن السيبراني والأعوام الأخيرة شاهدة على أزمات خطرة بفعل ذلك.

وقال صاحب السمو عبر تويتر مساء اليوم: “أرحب بضيوف قطر المشاركين في كيتكوم ٢٠١٩ واجتماع المجموعة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن لبحث سبل إبقاء كوكبنا آمناً في ظل التقدم التقني السريع! ثمة فجوة تشريعية وتقنية مقلقة في الأمن السيبراني والأعوام الأخيرة شاهدة على أزمات خطرة بفعل ذلك وحاجتنا لسدها كحاجة حياتنا المعاصرة للتقنية”.

وفي وقت سابق اليوم افتتح صاحب السمو، معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019) الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات تحت شعار “مدن آمنة وذكية” بحضور فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية روندا، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقام سمو الأمير والرئيس الرواندي بجولة في المعرض اطلعا خلالها على عدد من الجهات العارضة في مجالات ريادة الأعمال، والمشاريع التكنولوجية والرقمية والبرامج المتعلقة بالتحول الذكي وتقنية المعلومات والاتصالات، كما استمعا إلى شرح موجز حول خدمات بناء المدن الذكية، وتطوير البنى التحتية الأساسية، إضافة إلى نبذة عن الحلول الذكية ودورها في تعزيز مسيرة التحول الرقمي، وطرق الاستفادة منها.

حضر الافتتاح والجولة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ومعالي السيد يوسف بن علوى بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان الشقيقة، وسعادة الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسعادة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، وسعادة السيد فولفغانغ إشينغر رئيس مؤتمر ميونخ للأمن، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والخبراء ورواد أعمال، والمسؤولين في مجال الإعلام.

About The Author

Reply