صاحب السمو يشهد جانباً من السباق المحلي للهجن

صاحب السمو يشهد جانباً من السباق المحلي للهجن

صاحب السمو يشهد جانباً من السباق المحلي للهجن

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جانباً من منافسات سن الحيل والزمول في ختام منافسات السباق المحلي السادس للهجن العربية الأصيلة ضمن موسم “2018 -2019″، التي أقيمت بمضمار الشحانية عصر أمس. حضر المنافسات عدد من أصحاب السعادة الشيوخ وأبناء القبائل وجمهور غفير من محبي رياضة الهجن.

وكان الختام رائعاً من خلال سن الحيل والزمول سواء على مستوى هجن أبناء القبائل في الأشواط العامة للفترة الصباحية، أو على مستوى هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ في الأشواط المفتوحة للفترة المسائية. وسيطرت هجن الشيحانية التي ترفع شعار الأدعم على نواميس الاشواط المفتوحة بقوة وكانت البداية من خلال “المغيرة” تحت قيادة المضمر جابر بن سالم بن فاران المري وحصدت ناموس الحيل لمسافة 8 كم بزمن قدره ” 12.49.09 ” دقيقة وفي الشوط الثاني الرئيسي للزمول، تألق “شباب” بشعار هجن الشيحانية وتحت قيادة المضمر سالم بن فاران المري، ليقتنص ناموس الشوط بتوقيت زمني قدره” 13.16.5″ دقيقة أما أفضل توقيتات هذه الفترة المسائية حققتها “مدركة” لهجن الشيحانية بتوقيت زمني قدره” 12.40.88″ دقيقة، وسيطرة هجن الشيحانية على نواميس جميع الاشواط الثلاثة عشر التي شهدتها الفترة المسائية سواء على صعيد الحيل أو الزمول. وقد تمكنت كل من “المغيرة ورسالة والعجلة ومدركة وند وبوابة وولجات وغاية ” من الفوز بأشواط الحيل للشيحانية، وبالنسبة للأشواط الخمسة للزمول فقد حسمتها الشيحانية أيضا عن طريق كل من “شباب ولفان ومنصف ومناور وعتيم”.

وفي الفترة الصباحية استعانت “شودة” بطاقتها الإضافية في أقوى أشواط الحيل لتنفرد بالصدارة وتهدي مالكها محمد كردي طالب المنخس الناموس بتوقيت زمني قدره “12.57.22” دقيقة، وذلك على حساب “خطوط” ملك ناصر عبدالله المسند التي نافست حتى الرمق الأخير ولكنها احتلت الوصافة بتوقيت” 12.57.26″ دقيقة، وكان ناموس الزمول الرئيسي لحمد سالم علي العطر محمد الذي قدم “مصيحان” على القمة ليسجل “13.17.36” دقيقة.

وحمل الشوط الثالث والمخصص للحيل عمانيات توقيع المطية “جمالة” التي أهدت الفوز لمالكها منصور محمد منصور السيف الخيارين بتوقيت زمني قدره” 13.06.08″ دقيقة فيما كان “الذيب” على الموعد في شوط الزمول عمانيات وخطف الناموس بشعار محمد مبارك عبدالله بن سفران مسجلاً” 13.18.39″ دقيقة. وكانت نتائج الفترة الصباحية على النحو التالي.

About The Author

Reply