صاحب السمو يشهد حفل إطلاق تصميم ملعب لوسيل

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة، حفل الإعلان عن تصميم استاد لوسيل، أكبر ملاعب مونديال قطر 2022 وهو مستوحى من الأواني والفوانيس الإسلامية، والذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

حضر الحفل فخامة الرئيس لينين مورينو غارسيا رئيس جمهورية الإكوادور، وسعادة السيد أنطونيو غوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة، وسعادة السيدة ماريا فرناندا إسبينوسا غارسيس رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ودولة السيد حسن علي خيري رئيس الوزراء بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في منطقة لوسيل مساء اليوم.

كما حضر الحفل سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، كما حضره معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية العربية والدولية، ومنتسبي الصحافة والإعلام.

وقال السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث إنه من المقرر أن يستضيف استاد لوسيل المونديالي البالغ سعته 80 ألف مقعد، ثامن استادات مونديال قطر 2022، حفلي افتتاح وختام بطولة كأس العالم فى قطر.

وأضاف أن استاد لوسيل يعد أبرز الملاعب التي يتم تشييدها لاستضافة الجماهير العالمية في كأس العالم 2022 والتي نالت قطر شرف تنظيمها للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وأوضح أن البطولة ستقام بعد 4 سنوات في أجواء احتفال دولة قطر بيومها الوطني في 18 من ديسمبر، مؤكدا أن ما يميز مونديال قطر 2022 تقارب المسافات والذي يوفر للمشجعين مشاهدة أكثر من مباراة خلال يوم واحد.

About The Author

Reply