صاحب السمو يهنئ الفائزين بجائزة سموه: الفساد أحد أكبر معوقات التنمية

أعرب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عن شكره للرئيس الرواندي بول كاغامي لاستضافة حفل جائزة سموه الدولية للتميُّز في مكافحة الفساد.

وكتب صاحب السمو عبر تويتر مساء اليوم: “أشكر الرئيس بول كاغامي وحكومة رواندا لاستضافة حفل جائزة مكافحة الفساد لهذا العام. كما أشكر القائمين على الجائزة وأبارك للفائزين بها لجهودهم المميزة في محاربة هذه الآفة التي تعتبر أحد أكبر معوقات التنمية والنهوض الاقتصادي”.

وكرَّم صاحب السمو والرئيس بول كاغامي، الفائزين بالنسخة الرابعة من “جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد”، في حفل الجائزة الذي أقيم بمركز كيغالي للمؤتمرات بالعاصمة الرواندية كيغالي اليوم.

فقد كرم سموه وفخامة الرئيس الرواندي كلاً من الدكتورة ماريا كرامبيا كبارديس من قبرص، والدكتور البان كوكي من ألبانيا الفائزَيْن بجائزة البحث العلمي والتعليم، وكلاً من السيد جان جاك لومومبا من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمعية الشباب الموسيقي الدولية لفوزهما بجائزة إبداع الشباب وتفاعلهم، كما كرما السيدة النورا الكانوفا من قيرغيزستان ومنظمة سيما للخدمة العامة بجائزة الابتكار، بالإضافة إلى فخامة السيد كينيث كوندا رئيس جمهورية زامبيا السابق الفائز بجائزة إنجاز العمر.

حضر حفل التكريم كلٌ من فخامة الرئيس حاجي غينغوب رئيس جمهورية ناميبيا، وسعادة السيد موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وسعادة السيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وسعادة السيدة أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، والسيد جون براندلينو من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وعدد من أعضاء اللجنة العليا والمجلس الاستشاري لاختيار الفائزين بالجائزة، وعدد من الشخصيات الدولية في مجال الجائزة.

About The Author

Reply