Search
Friday 19 July 2019
  • :
  • :

صحف باكستانية: زيارة صاحب السمو تؤسس لشراكة قوية ومنافع متبادلة



أشادت الصحف الباكستانية بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى إسلام آباد وأكدت أنها ناجحة بمختلف المقاييس حيث ساهمت في تعزيز العلاقات الثنائية التي وصلت إلى مراحل إستراتيجية متقدمة سيما بعد مجموع الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين.

وأبرزت التقارير أن الزيارة تؤكد عمق العلاقات بين البلدين والرغبة المشتركة في المزيد من التعاون بين البلدين إلى جانب أنها فرصة لتبادل الآراء حول الوضع غير المستقر والتوتر السائد في منطقة الخليج.

علاقة إستراتيجية
ذكرت صحيفة داون الباكستانية أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خص بحفاوة استقبال أثناء زيارته باكستان حيث تجاوز عمران خان، رئيس وزراء باكستان إجراءات البروتوكول المعمول بها باصطحاب حضرة صاحب السمو في سيارته وقيادتها بنفسه، بالإضافة إلى الاستقبال الرسمي عالي المستوى.

وذكر التقرير أنه تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين وذلك في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام آباد تخص تأسيس مجموعة العمل القطرية الباكستانية المشتركة المعنية بالتجارة والاستثمار بين وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر ووزارة التجارة والمنسوجات في باكستان تهدف إلى توسيع آفاق التعاون التجاري والاستثماري ودعم التواصل، وتعزيز الثقة بين البلدين بهدف دفع عجلة النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال.

كما اتفق الطرفان على تبادل المعلومات لتعزيز التعاون من أجل الحد من عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحتهما بصورة فاعلة.
ومنح رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، فخامة السيد عارف علوي، حضرة صاحب السمو “نيشان باكستان” وهو أعلى وسام مدني في باكستان، وذلك تعبيرا عن عمق العلاقات التاريخية بين قطر وباكستان.وقال راديو باكستان إن نيشان باكستان تم منحه لحضرة صاحب السمو “تقديرا لجهوده لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

إنجاز كبير
من جهتها تحدثت صحيفة باكستان توداي عن أهمية الزيارة ونقلت عن المساعد الخاص لرئيس الوزراء لشؤون الإعلام والإذاعة الدكتورة فردوس عاشق أعوان وصفها لزيارة صاحب السمو بإنجاز كبير لرئيس الوزراء عمران خان مضيفة خلال مقابلة خاصة مع قناة باكستانية، بأنه تم تشكيل مجموعة عمل مشتركة وأشارت إلى أن دولة قطر تريد الاستثمار في قطاع الطاقة لمعالجة مشكلات الطاقة في باكستان، هذا وأعربت عن أملها في أن هذه الزيارة ستؤدي إلى تعزيز التجارة الثنائية بالإضافة إلى جانب فتح باب توفير المزيد من فرص العمل للشباب في قطر، حيث اتفق البلدان على زيادة عدد العمال الباكستانيين العاملين في دولة قطر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *