Search
Monday 19 November 2018
  • :
  • :

صحف عالمية: بلازا إنجاز جديد لقطر



صحف عالمية: بلازا إنجاز جديد لقطر

صحف عالمية: بلازا إنجاز جديد لقطر

اعتبرت صحف عالمية شراء الدوحة فندق “بلازا” في نيويورك، إنجازا جديدا في رصيدها، وقالت إن قطر لم تتوقف عن الاستثمار في أنحاء العالم، رغم الحصار المفروض عليها.

وقال موقع سبوتنيك الإخباري إن شركة “كتارا” القابضة استحوذت على فندق “بلازا” الشهير، والذي يعد أحد الأيقونات المعمارية بمدينة نيويورك، مقابل نحو 600 مليون دولار. وعنون الموقع تقريره “حصار؟ حصار ماذا؟ قطر تشتري فندق بلازا في نيويورك”.

مشيرا إلى أن قطر أضافت الفندق إلى مجموعة عقاراتها الفاخرة. وأكد الموقع الروسي أن “كتارا” ستشتري حقوق الملكية الكاملة للفندق، بما في ذلك حصة قدرها 75 في المئة من مجموعة ساهارا إنديا باريوار الهندية. كما اشترت قطر فنادق كبرى وعقارات فاخرة في الغرب على مدى السنوات العشر الأخيرة في إطار مساعي صندوق ثروتها السيادي.

من جانبها، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن قطر أكبر، مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، تملك مجموعة من الفنادق شهيرة مثل «سافوي» و”كونوت” في لندن كما يستثمر جهاز قطر للاستثمار، في شركات غربية كبيرة مثل «فولكسفاغن» لصناعة السيارات وشركة التعدين العملاقة «جلينكور» وأشارت الصحيفة إلى أن صفقة فندق «بلازا» هي أكبر استثمار لقطر في سوق العقارات الغربية منذ بداية الحصار في يونيو من العام الماضي، مما يؤكد أن الدوحة تمكنت من تجاوز تأثير الحصار، واستأنفت الاستثمار الخارجي، بما في ذلك شراء حصة في شركة النفط الروسية روسنفت.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *