التصنيفات
محليات

صحيفة ليزين نوفال: شراكة إستراتيجية بين قطر وفرنسا

أكد السيد غيوم بيبي رئيس مجلس الأعمال الفرنسي القطري في اتحاد الشركات الفرنسية لصحيفة “ليزين نوفال” الفرنسية أن العلاقة السياسية بين قطر وفرنسا متينة للغاية وهي القاعدة التي تبنى عليها شراكات مهمة في بقية المجالات.

وشدد بيبي في حواره المنشور أمس أن السوق القطرية مهمة للغاية بالنسبة للشركات الفرنسية التي تجمعها و الدوحة شراكات ومشاريع كبرى في عدد من المجالات، مبرزاً أن لدى قطر توجه طويل الأمد يمكنها أن تكون من الاقتصاديات الصناعية الكبرى في المستقبل من خلال اهتمامها بالذكاء الرقمي، الأمن السيبراني، الطاقة، والصحة، والتعليم. وقال بيبي أن قطر تمكنت من تطوير خدماتها اللوجستية ،وحددت لنفسها مجموعة من الأهداف التنموية على غرار تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي وحشدت جميع إمكانياتها لتحقيق الأفضل. مبينا أنا أكثر ما يذهله هو الرؤية الإستراتيجية طويلة الأمد لدولة قطر التي تمتلك موارد هائلة للغاية من الغاز، وتعمل على الاستفادة من هذه الموارد لبناء مستقبل واعد للغاية.

وأشار إلى أنه في هذا السياق نفذت قطر المشروع المذهل للنقل العام الذي يهدف إلى تسهيل حركة المرور و التقليص من الاكتظاظ. وبين أن قطر تقوم بإنشاء نظام نقل متطور يوجد به كل من المترو والترام والحافلات السريعة ويضمن ابتكار خدمات سلسة ومتطورة للغاية وذات مستوى عالٍ ،تهدف إلى تشجيع مستخدمي السيارات المحاصرين في الاختناقات المرورية على استخدام وسائل النقل العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *