ضبط منتجي كمامات ومعقمات غير مطابقة
ضبط منتجي كمامات ومعقمات غير مطابقة

ضبط منتجي كمامات ومعقمات غير مطابقة

كشف سعادة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني الوكيل المساعد بوزارة التجارة والصناعة عن أن الوزارة تتجه لرفع المخزون الاستراتيجي لعدد من السلع قريباً ، مشيراً إلى أن الوزارة ضبطت خلال الأزمة الحالية الخاصة بفيروس كورونا عدداً من المحال التجارية استغلت الأزمة في إنتاج كمامات ومعقمات ومطهرات غير مطابقة وتم سحبها من الأسواق .

وقال الشيخ جاسم بن جبر – في مقابلة مع برنامج “الحقيقة” على تلفزيون قطر مساء الأربعاء – إن “وزارة التجارة والصناعة تنتهج حرية الأسعار للسلع والخدمات وتحديد أسعار السلع وفقاً لآلية السوق، ولكن هناك خصوصية في بعض السلع الأساسية والضرورية ولذلك تتدخل الدولة بشكل يضمن تدفق السلع وحصول المستهلك على أسعار جيدة.
دور رقابي
وأضاف: خلال الأزمة الحالية كان للوزارة دور في مراقبة الأسعار الأساسية للخضراوات والفواكه والأسماك والمأكولات البحرية وغيرها من السلع الغذائية والمواد الاستهلاكية والتموينية وذلك بوضع حد أقصى للسعر ومراقبة هذا الحد الأقصى بحيث يكون عادلاً للتاجر والمستهلك.

وأكد أن وزارة التجارة – ومن خلال القوانين المنظمة لعملها، ومنها قانون حماية المستهلك – تكافح الغش التجاري والممارسات غير العادلة، مشيراً إلى أن هناك ضبطيات كثيرة للفرق التفتيشية وفرق الطوارئ للوزارة فيما يخص مكافحة الغش التجاري.

وقال وكيل الوزارة المساعد : إنه خلال الأزمة، تم ضبط عدد من المحال التجارية تقوم باستغلال هذه الأزمة في تصنيع بعض الكمامات من خلال مواد خام غير صحية وتم اتخاذ الإجراءات تجاهها، وكذلك تم ضبط بعض المحال التي تقوم بتصنيع المعقمات والمطهرات بطرق تقليدية وغير صحية وغير مطابقة للمواصفات القياسية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وسحب هذه المنتجات من الأسواق .

شاهد أيضاً

علياء آل ثاني: الأزمة الخليجية عززت مكانة قطر على الساحة الدولية

علياء آل ثاني: الأزمة الخليجية عززت مكانة قطر على الساحة الدولية

قالت سعادة السفيرة الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني ، المندوب الدائم لدولة …