Search
Monday 12 November 2018
  • :
  • :

عبدالعزيز جاسم يتحول إلى أيقونة في مواقع التواصل الاجتماعي



عبدالعزيز جاسم يتحول إلى أيقونة في مواقع التواصل الاجتماعي

عبدالعزيز جاسم يتحول إلى أيقونة في مواقع التواصل الاجتماعي

“لا شيء يبقى على حاله للولادة وقت وللموت وقت”. هو الموت إذن يغيّب الفنان القدير عبدالعزيز جاسم بعد رحلة معاناة مع المرض، ويرتد في غمرة الإحساس بالفقد صوتُ رائد المسرح العربي سعد الله ونوس “غدا أكون حيا في هيئة خضرة وزهرة وعبق. في هيئة جزء من هذا العالم. من هذا الكون الجميل الذي أتيح لي أن أكون جزءا منه”..

كان “بوسعود” أمس حيًّا في قلوب جمهوره ومحبيه ومتابعيه، واستطاع برحيله أن يوحّد شعوب الخليج بعد أن فرّقتهم السياسة، فاكتسحت صور الراحل وكلماته وأعماله مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدّر هاشتاغ #الفنان عبدالعزيز جاسم في ذمة الله” توتير، وغرّدت شخصيات مرموقة في الدولة معبرة عن مشاعر الأسى والحزن لرحيل الفنان القدير عبدالعزيز جاسم، ومن بين هذه الشخصيات سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، حيث قال في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر: “لاشك أن رحيل الفنان القطري القدير عبدالعزيز جاسم سيترك أثره على الساحة الفنية القطرية والخليجية، وفي قلوب أهل قطر والخليج.. تعازينا الحارة لعائلته الكريمة وجميع محبيه”.

من جانبها قالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني: “فقدنا اليوم قامة فنية قطرية وخليجية.. تعازينا لأهل قطر والخليج في وفاة الفنان القطري القدير عبدالعزيز جاسم، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته”.

وغرد الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة قائلا: “عرفت المرحوم عبدالعزيز جاسم عن قرب.. فعرفت فيه محبة قطر، وتكريس موهبته وجهده من أجلها والدفاع عنها حتى اللحظة الأخيرة. غيابه خسارة للمسرح والفن القطري والخليجي. نسأل الله الصبر والسلوان لأسرته ولزملائه الفنانين، ومحبيه في كل مكان، ولنا جميعا”.

كما نعى مركز شؤون المسرح التابع لوزارة الثقافة والرياضة الراحل عبر حسابه على تويتر، ونشر تلفزيون قطر في حسابه على تويتر خبر وفاة الفنان القدير عبدالعزيز جاسم.

وعبر إعلاميون وفنانون عن مشاعر الحزن، والدعاء للراحل بالرحمة والغفران، حيث قالت المذيعة بقناة الجزيرة وسيلة عولمي “وداعا أيها الفنان الخلوق والإنسان الطيب. إنا لله وإنا إليه راجعون”. وقالت الفنانة البحرينية شيماء سبت “ببالغ الأسى أتقدم لاخواننا الفنانين في قطر والوطن العربي. عظم الله أجركم في فقيدكم وفقيدنا الفنان الكبير والزميل الغالي الاستاذ عبدالعزيز جاسم. الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله”.

وقال مغرد من سلطنة عمان “الدراما الخليجية تودع اليوم أحد أبطالها. رحمك الله وأسكنك فسيح جناته”. وقال آخر”فارس من نجوم التمثيل الخليجي يلقى ربه. رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته”.

مسرح قطر الوطني توشح بالسواد
اتشح مسرح قطر الوطني مساء أمس بالسواد حزنا وحدادا على رحيل الفنان القدير عبدالعزيز جاسم، حيث أطفئت الأنوار في كامل مبنى هذا المسرح الذي شهد أعمال الراحل وحضوره الباذخ على خشبته، كما كان مسرح قطر الوطني شاهدا طيلة سنوات على قصة عشق ارتسمت ملامحها حتى أشهر معدودة، وكانت “ديرة العز” فصلها الأخير.

وزارة الثقافة: ظل علامة مضيئة للفن المسرحي
نعت وزارة الثقافة والرياضة رحيل الفنان الكبير عبدالعزيز جاسم . ووصفته عبر حسابها على “تويتر” بأنه “أحد أبرز رواد الفن في قطر.. رحل الفنان الكبير بعد مسيرة أثرى من خلالها الحركة الفنية في قطر والخليج مخلصاً لوطنه، وقد كان علامة مضيئة للفن المسرحي، ويشكل رحيله خسارة كبيرة للفن القطري والخليجي، رحمه الله وألهم أسرته والأسرة المسرحية الموسعة جميل الصبر.. نسمو بروح الأوفياء”.

د. حسن رشيد: الزائر الغريب حلق بجناحيه
قال الناقد المسرحي الدكتور حسن رشيد معلقاً على رحيل الفنان عبدالعزيز جاسم: إن “الزائر الغريب حلق بجناحيه.. اخُتطف في غفلة منا.. فقد كان ينثر البهجة في أي زاوية أو ركن يضمنا معا. رحل بو سعود الذي كان يضفي الفرح والابتسامة على وجوه الجمهور، من خلال تلك الضحكة التي كانت تملأ الأجواء”. ويتساءل د. رشيد: من يحتل الآن ركن وجودك في فرقتك.. فرقة قطر المسرحية؟ ومن يناوش زميل رحلتك سعد بخيت وناصر عبدالرضا وسعد بورشيد، ومن ينصحني، ليقول لي “يا بو علي أبعد عني الحلويات”؟.

وقال: إن الراحل الكبير لم يكن يتوقف أبداً عن الارتماء في أحضان من يناوشونه عبر المواقف المختلفة ومريديه وتلاميذه، والذين كانوا يحلمون جميعاً بالنجومية ، وبأن يكون المسرح القطري أكثر إشراقاً، فمع كل ذلك أقول لك يا رفيق الدرب: كنت الزائر الغريب حقا، إلى أن حلقت بجناحيك”.

ويخاطب د. حسن رشيد الراحل الكبير عبدالعزيز جاسم مجازاً قائلاً: “لقد اختطفت كعادتك من كان يرسم لوحات رائعة للبسمة وللاخوة والصداقة، فالجميع يذرف الدموع على فراقك، نذرف الدموع على مسرحيات لم تُكتب حتى الآن.. أيها الراحل سلاما لروحك على كل ما قدمته لوطنك وحراكه المسرحي، فقد أجزلت العطاء، فقد لبنة بل لبنات في تاريخ هذا الفن الجميل”.

الفنان حمد الرميحي: الكلمات تعجز أمام قامته الفنية الكبيرة
أعرب الفنان حمد الرميحي عن حزنه الشديد بعد تلقيه خبر وفاة الفنان عبد العزيز جاسم قائلا: “الكلمات تعجز وتصغر أمام القامة الفنية الكبيرة والجميلة التي يجسدها الصديق والأخ والفنان عبد العزيز جاسم الذي خضنا معه مشوارا طويلا، وشكلنا ثلاثيا مسرحيا أنا وهو والفنان غانم السليطي”.

وأضاف الرميحي: “رحل عبد العزيز وترك في قلوبنا غصة، واستدرك قائلا:” سيبقى عبد العزيز يعيش في نفوسنا، وسيبقى هذا العلم والنغم والوردة التي أبكت وأضحكت الناس على امتداد الوطن”.

هدية سعيد: مسيرته كانت نموذجاً للفن الهادف
شكل خبر وفاة الفنان المسرحي الراحل عبد العزيز جاسم فاجعة كبيرة للفنانة القديرة هدية سعيد التي عبرت عن مشاعر الحزن والأسى برحيل الفنان الكبير قائلة: “خبر رحيل الفنان عبد العزيز جاسم فاجعة كبيرة لجميع الفنانين وخسارة للفن القطري والخليجي”.

وتوجهت الفنانة هدية سعيد بالتعزية إلى أهل الفقيد الراحل وإلى جميع الفنانين في قطر والوطن العربي، مؤكدة أن غياب الفنان عبد العزيز جاسم عن الحركة المسرحية يشكل خسارة كبيرة، رحمه الله وأنعم على أهله وأسرته وذويه ومحبيه بالصبر والسلوان”، مشيرة إلى أنها تعلمت من الفنان الراحل الكثير من خلال العمل معه سنوات طويلة في مسيرة فنية حافلة بالعطاء والإبداع كانت نموذجا للفن الجميل والهادف.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *