عربة مقهى رالف العالمي تصل الدوحة لأول مرة

وصلت أمس Ralph’s Coffee truck لأول مرة إلى الدوحة، وهي المرة الأولى التي يُسافر فيها هذا المقهى المتنقل إلى الشرق الأوسط. ويأتي ذلك في إطار التعاون بين مجموعة إن-كيو التجارية، الواجهة التجارية لمتاحف قطر، ومشيرب العقارية، وDWNorthstar لمؤسسها ويتني روبنسون، وRalphLauren، في إطار مبادرة قطر تُبدع، الرامية للاحتفال بأرقى الفنون، والثقافة، والأزياء، والتصميم.

وستتوقف Ralph’s Coffee truck، وهي من نوع سيتروين طراز 1965 مطلية باللون الأخضر الغامق، داخل ردهة M7، مركز متاحف قطر الإبداعي والثقافي الذي يُعنى بالابتكار وريادة الأعمال في مجالات الأزياء والتصميم، والتكنولوجيا، والموجود في مشيرب قلب الدوحة. ومشيرب هو حي متعدّد الأغراض، يُعيد إحياء الجوهر التاريخي للمدينة في إطار قالب جديد ومستدام، مثالي للعمل والسكن. في شهر مايو، أطلق M7 برنامجًا تعليميًا عبر الإنترنت للمساعدة في تزويد المصممين الشباب بالأدوات، والتدريب، والموارد اللازمة لتعزيز مسارهم المهني في مجال التصميم والأزياء. ومع افتتاح M7 رسميًا، سيتم إطلاق مجموعة واسعة من البرامج والمعارض الجذابة التي تستهدف كلا من مجتمع التصميم، الجمهور العام.

وفي هذا الصدد، صرّحت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: “يسرّنا أن نستضيفRalph’s Coffee truck في المركز الإبداعي الجديد M7، في مشيرب، أول مشروع مستدام لإعادة تطوير وتجديد وسط المدينة في العالم، في قلب الدوحة. وعلى غرار M7، بمبادئها السبعة لتعزيز الأنشطة الإبداعية في قطر، تهتم العلامة التجارية رالف لورين بالأسلوب الأبدي، وحماية البيئة، وتحسين حياة الناس.

سيُساهم وصول Ralph’s Coffee truck إلى مدينتنا في إثراء طابعها الدائم – الراسخ بالفعل في الموضة، والتقاليد، والتنوع الثقافي – مع تكريم الماضي والإشادة بإرث علامة Ralph Lauren التجارية.”

تنوع ثقافي

من جهته، قال السيد علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة مشيرب العقارية: “يسرّ مشيرب قلب الدوحة أن ترحب بزوارها لتجربة المركز الإبداعي الفريد M7. تُمثل Ralph’s Coffee truck إضافة مثالية إلى مجموعة المقاهي الفريدة من نوعها، وتعزز مشهد الدوحة الثقافي المتنوع، والنابض بالحياة. ونحن نرى إضافة علامة تجارية عالمية بارزة بهذا الحجم كخطوة أخرى نحو تحقيق أهدافنا المتمثلة في إنشاء مناخ مُلهم وحيوي لروّاد الأعمال، والشركات القطرية الناشئة”.

بعد محطتها في M7، ستنتقلRalph’s Coffee truck إلى معالم أخرى في الدوحة، بما في ذلك متحف الفن الإسلامي، ومتحف قطر الوطني، ومطافئ: مقر الفنانين، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث. وسيتم الإعلان لاحقًا عن الجدول الزمني لمحطات توقفها.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر إطلاق Ralph’s Coffee truck في مارس الماضي في إطار إطلاق مجموعة منازل “التاون هاوس” التي أبدعها مصممون عالميون في مشيرب- كما تم تصوره وتسهيله من قبل شركة ويتني روبنسون الجديدة صاحبة المشروع، DW Northstar، المتخصصة في توفير تجربة الرفاهية المتجذرة في التصميم الاستثنائي، وفن الحياة الراقي. ولكن تم تأجيل إطلاق منازل “التاون هاوس” بسبب جائحة كوفيد-19، ومن المتوقع أن تبدأ هذا الصيف.

وتتواجد Ralph’s Coffee truck في M7 في مشيرب قلب الدوحة من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً، ويوم الخميس: من الساعة الثامنة صباحًا إلى منتصف الليل، ويوم الجمعة: من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى منتصف الليل، ويوم السبت: من الساعة الثامنة صباحًا إلى منتصف الليل.

ويتبع M7 إرشادات صارمة للصحة والسلامة وفقًا للتوصيات الصادرة عن إدارة الحماية الصحية ومكافحة الأمراض المعدية التابع لوزارة الصحة العامة في قطر، والتي تشمل الالتزام بارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي.

About The Author

Reply