التصنيفات
تكنولوجيا

عرض 8 حالات استخدام للذكاء الاصطناعي في كيتكوم 2019

خلال ورشة عمل حول “التحول الرقمي” نظمها برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية، إحدى مبادرات وزارة المواصلات والاتصالات، وبالشراكة مع مايكروسوفت، تم عرض ثماني حالات استخدام للذكاء الاصطناعي مقدمة من ست جهات حكومية في قطر. وجاء ذلك على هامش مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019) الذي اختتم مؤخراً بعد أن أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة.

والجهات الست هي الهيئة العامة للجمارك ومؤسسة حمد الطبية وشبكة الجزيرة ووزارة التجارة والصناعة وسبيتار وأسباير.

ومن خلال استعراض حالات الذكاء الاصطناعي، تهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى تعزيز التنوع الاقتصادي المستدام وتحسين نوعية الحياة والارتقاء بجودة الخدمات العامة.

وقالت السيدة ريم المنصوري، الوكيل المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات: “نحن سعداء بالعروض المتنوعة المقدمة من المؤسسات المشاركة والتي استعرضت طريقة استفادتها من الذكاء الاصطناعي لمساعدتها على تجاوز التحديات في أداء المهام. تزداد أهمية الذكاء الاصطناعي في إطار جهود الحكومة لبناء مجتمع رقمي فعال ومستدام، وتهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى الاستمرار في مواكبة جميع التطورات في قطاع التكنولوجيا الرقمية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. نحن نؤمن بأن حالات الاستخدام المقدمة خلال هذه الفعالية ستكون ذات قيمة كبيرة في تحقيق الرؤية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *