فاينانشال تايمز: جامعة الدراسات العليا تحصد المرتبة الثالثة عالمياً

حصدت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، الرائدة عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، مؤخراً المركز الثالث عالمياً ضمن قائمة أفضل مؤسسات التعليم التنفيذي لعام 2019 وفق تصنيف ’فاينانشال تايمز‘ البريطانية
ويكمن مفهوم التعلّم المستمر، والذي يعدّ من الركائز المحورية ضمن الرؤية الاستراتيجية لجامعة الدراسات العليا HEC Paris، وراء تقدم الجامعة على قائمة ’تصنيف فاينانشال تايمز العالمي لبرامج التعليم التنفيذي‘ والذي يستند على نتائج تصنيف ’فاينانشيال تايمز‘ لبرامج التعليم التنفيذي المفتوحة والمتخصصة لعام 2019، حيث تُمنح مجموعتي البيانات اعتباراً متساوياً في عملية التق
وقد ساعدت ناحيتان بصفة خاصة جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris على ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز مزودي برامج التعليم التنفيذي في العالم. كان أولها تركيز الجامعة على مجال ريادة الأعمال؛ فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، عملت المؤسسة التعليمية مع العديد من الشركات الناشئة ونظم ريادة الأعمال وحاضنات الأعمال، ما ساعدها على إدخال العقلية الريادية إلى برامجها التعليمية.
وثانياً، تركيز الجامعة على التنمية المستدامة والأعمال المسؤولة اجتماعياً، حيث صمم فريق التعليم التنفيذي برامج جديدة تجمع بين التعلّم عبر الإنترنت والاستدامة، وتركز على فهم دور الاستدامة في تحويل صيغة الأعمال التجارية وتأثيرها على طريقة ممارسة هذه الأعمال اليوم.
قالت ناتالي لوجان، معاون العميد لشؤون التعليم التنفيذي في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris: “نفخر بحصولنا على هذا التكريم وعلى كوننا ضمن قائمة أبرز مزودي الخدمات التعليمية التنفيذية في العالم على مدار الأعوام السبعة الماضية. ويتطلب مثل هذا الإنجاز تطبيق أعلى المعايير كما أنه يضع على عاتقنا مسؤوليات هائلة.
وانطلاقاً من ذلك، نحرص دوماً على تطوير برامج مبتكرة ورائدة من حيث المحتوى والصيغة في آنٍ معاً بهدف توفير تجربة تعليمية فريدة لجميع المنتسبين.
كما يضمن التصميم المشترك لبرامجنا التدريبية مع عملائنا من الشركات والشركاء الحصول على تأثير دائم وقابل للقياس”.
تجدر الإشارة إلى أن جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris توفر في دولة قطر برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال (EMBA)، وبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية (SBUM)، بالإضافة إلى عدد من البرامج القصيرة والشهادات التنفيذية للمدراء والمسؤولين التنفيذيين، فضلاً عن برامج مخصصة للشركات.

About The Author

Reply