Search
Sunday 15 September 2019
  • :
  • :

فتح باب التقديم للمنح الدراسية بجامعة قطر 13 أكتوبر



أعلنت جامعة قطر عن مواعيد التقديم الالكتروني للمنح الدراسية للفصل الدراسي ربيع 2020 للطلبة الدوليين والجدد والمقيدين في الجامعة حيث سيفتح باب التقديم في 13 أكتوبر المقبل حيث سيقدم الطلبة كافة المستندات والأوراق الثبوتية المطلوبة للحصول على منحة دراسية وسيتم إقفال باب التقديم في الخامس من نوفمبر المقبل.

أما الموعد النهائي لاستلام المستندات الخاصة بالمنح الدراسية للطلبة الجدد والطلبة المقيدين في جامعة قطر سيكون في 7 نوفمبر وسيتم فتح باب التقديم لطلب الاستثناء لطلبة المنح المقيدين في جامعة قطر خلال الفترة من 8 ديسمبر ولغاية 9 يناير. وتقدم جامعة قطر 8 أنواع من المنح الدراسية سنوياً لاستقطاب الطلبة المؤهلين وتمنح على أساس الجدارة والمنافسة الأكاديمية.

وتغطي المنح الدراسية تكاليف الرسوم الدراسية لطلبة البكالوريوس الأول فقط والطلبة المحولين من جامعات أخرى إلى جامعة قطر ولا تشمل الطلبة الزائرين أو طلبة دراسة المقررات أو الطلبة المتقدمين للحصول على شهادة بكالوريوس ثانية.

كما أن جميع المنح تغطي تكاليف الرسوم الدراسية، وتمتد مزايا بعض المنح الدراسية بالإضافة إلى الإعفاء من الرسوم الدراسية لتشمل الإعفاء من رسوم الكتب الدراسية والإقامة المجانية في الإسكان الجامعي. بالإضافة إلى تذكرة سفر سنوية إلى بلد الطالب الأصلي، وهذه الميزة متوفرة للطلبة الدوليين الحاصلين على منحة خارجية فقط ولديهم تصريح إقامة تحت رعاية جامعة قطر إلا أن الطالب يتحمل الغرامات المالية كافة المترتبة على حذف المقررات الدراسية والانسحاب من الفصول الدراسية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *