Search
Saturday 23 February 2019
  • :
  • :

فصل 20 معلمة قطرية من العمل



تعرضت 20 معلمة قطرية للفصل من مدارسهن في يناير الماضي، دون إبلاغهن بأسباب القرار، إذ وجهن أصابع الاتهام إلى مديرات مدارسهن اللاتي يقيمن المعلمات حسب أهوائهن، دون النظر إلى معايير التقييم دون أي اعتبارات أخرى.

وقالت إحدى المعلمات اللائي تم فصلهن إنها فوجئت بإبلاغها منتصف الشهر الماضي، أنه تم إنهاء خدمتها، هي ومعلمات قطريات أخريات من مدارس مختلفة، مشيرة إلى أنها توجهت إلى وزارة التعليم لمعرفة أسباب الفصل دون جدوى، متهمة وزارة التعليم بأنها تقوم بفصل تعسفي للموظفات، في مخالفة صريحة للقانون الذي يشير إلى ضرورة أن يكون قرار الفصل مسببا.

وأوضحت المعلمة، أن السبب وراء قرار فصل المعلمات القطريات، يرجع إلى الصلاحيات التي تمتلكها مديرات المدارس بتقييم الموظفات، إذ يتم استغلال هذه الصلاحيات بشكل سيء، ويكون التقييم وفقاً للأهواء، لافتة إلى أن وزارة التعليم لا تضع إجراءات وضوابط يمكن من خلالها للمعلمة حماية نفسها من تعسف مديرة المدرسة ضدها، مما يعرض العشرات من المعلمات الأخريات إلى نفس المصير.

وأضافت: “الآن أنا بدون عمل وبدون راتب، علماً بأنني أسدد قرضاً بقيمة 800 ألف ريال، وحالياً لا أستطيع سداد القسط الشهري لهذا القرض، وأصبحت معرضة للحبس”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *