فودافون تطلق أول بطولة رياضات إلكترونية في العالم

أطلقت شركة فودافون قطر ودوري الرياضة الإلكترونية ESL، أكبر شركة رياضة إلكترونية في العالم، دورة ألعاب Vodafone 5G ESL Mobile Open، وهي دورة ألعاب للهواتف الذكية، وتعتبر أول بطولة دولية كبرى في الرياضات الإلكترونية يتم لعبها مباشرة عبر شبكات الجيل الخامس 5G.

وتستقبل مسابقة Vodafone 5G ESL Mobile Open المشاركين من 17 دولة بما فيها قطر، للتنافس على لعبة الهواتف الذكية الشهيرة: Asphalt 9: Legends.

وستجرى تصفيات لعبة Asphalt 9: Legends عبر الإنترنت ضمن 8 مجموعات، بواقع مجموعة منفصلة أسبوعياً، ابتداء من 10 يونيو وحتى 1 سبتمبر 2019، تنتهي بتأهل اللاعب الأفضل من كل مجموعة للتنافس على اللقب النهائي في أسبوع ألعاب ميلانو بتاريخ 28 سبتمبر 2019. وتضم مرحلة التصفيات أربع مجموعات لمستخدمي نظام أندرويد، وأربع مجموعات لمستخدمي نظام iOS، ويتم تقييم المتأهلين وفق سرعة إتمام اللعبة.

وفيما يلي تواريخ تصفيات لعبة Asphalt 9: Legends عبر الإنترنت:

-16 يونيو المجموعة الأولى، ونظام التشغيل iOS

24-30 يونيو المجموعة الثانية، ونظام التشغيل أندرويد

8-14 يوليو المجموعة الثالثة نظام التشغيل iOS

22-28 يوليو المجموعة الرابعة نظام التشغيل أندرويد

29 يوليو – 4 أغسطس المجموعة الخامسة نظام التشغيل iOS

5-11 أغسطس المجموعة السادسة نظام التشغيل أندرويد

12-18 أغسطس المجموعة السابعة ونظام التشغيل iOS

26 أغسطس – 1 سبتمبر المجموعة الثامنة نظام التشغيل أندرويد.

وسيتم إجراء الجولات النهائية مباشرة عبر شبكات الجيل الخامس 5G من فودافون، مما يقدم صورة واضحة عن السرعة الفائقة التي توفرها فودافون، وسرعة استجابة شبكات الجيل الخامس 5G في الألعاب.

ويبلغ مجموع الجوائز المرصودة للبطولة 165000 يورو، بما في ذلك الجائزة الكبرى للفائز بلعبة Asphalt 9: Legends والبالغ قيمتها 14000 يورو.

وقال السيد دييغو كامبيروس، الرئيس التنفيذي للعمليات في فودافون قطر: “تعتبر مسابقة The Vodafone 5G ESL Mobile Open فرصة ممتازة لنقدم للملايين من عشاق ألعاب الفيديو صورة واضحة عن إمكانيات شبكات الجيل الخامس 5G من فودافون، والتي تتمتع بانخفاض زمن الاستجابة وسرعة فائقة، مما يمكن اللاعبين من الوصول إلى مستويات جديدة في اللعب عبر الموبايل من أي مكان. ويشهد الإقبال والاهتمام بالرياضات الإلكترونية نمواً كبيراً حول العالم، بما في ذلك قطر والتي تحوي 1.5 مليون لاعب. ويجري الآن التوسع في تمديد شبكة الجيل الخامس 5G من فودافون بوتيرة متسارعة ونحن متحمسون لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين في قطر للاستمتاع بإمكانيات الجيل الخامس 5G”.

ويمكن للاعبين التسجيل للاشتراك في التصفيات عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي والذي يحتوي كافة المعلومات عن البطولة، ودرجات المتصدرين، وأبرز لقطات اللعب والتعليقات ومقاطع الفيديو، والتغطيات الميدانية، وكذلك جداول ESL One وGamescom.

ومنذ إطلاقها شبكة الجيل الخامس 5G في أغسطس 2018 وحصولها على ترخيص الطيف الترددي من “هيئة تنظيم الاتصالات”، عملت “فودافون قطر” على نشر شبكة الجيل الخامس عبر عشرات المواقع في أنحاء قطر بما فيها الوعب، وأبو هامور، والعزيزية، والمعمورة، والريان، والحي الثقافي “كتارا”، وطريق سلوى، وسوق واقف، وأم صلال محمد.

كما حققت الشركة العديد من الإنجازات المهمة على هذا الصعيد، حيث أصبحت مؤخراً أول شركة في المنطقة توفر لعملائها الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G، كما أتاحت لعملائها في أبريل الماضي شبكات الجيل الخامس تجارياً مع إطلاق نظام “فودافون جيجاهوم” وهو آخر ابتكارات فودافون في حلول الإنترنت المنزلي. وتعد فودافون أول شركة في المنطقة تجري اتصالات خلوية محلية ودولية مباشرة باستخدام هاتف 5G.

About The Author

Reply