Search
Monday 12 November 2018
  • :
  • :

فودافون: تقنية الـ 5G تصنع جيلاً مبدعاً من الكوادر البشرية



فودافون: تقنية الـ 5G تصنع جيلاً مبدعاً من الكوادر البشرية

فودافون: تقنية الـ 5G تصنع جيلاً مبدعاً من الكوادر البشرية

قال خميس النعيمي ، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة فودافون قطر: تصف الأمم المتحدة التعليمَ بأنه جواز سفر للتنمية البشرية، فهو الأساس الذي تبني عليه الأمم قدراتها البشرية وتعزز مواردها. وتطمح رؤية قطر الوطنية 2030 إلى إنشاء نظام تعليمي يرقى إلى أعلى المعايير الدولية، ويكون قادراً على تخريج مبتكرين ورواد أعمال وفنانين ومهنيين وتزويدهم بالأدوات التي تمكنهم من التصدي للتحديات الرئيسية في عصرنا الحالي.

وقد أدى تنفيذ هذه الرؤية إلى إطلاق مشاريع طموحة، مثل المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، والتي تحتضن جامعات وكليات مرموقة ومراكز بحثية ومختبرات علمية متطورة.

هذا إلى جانب غيرها من الكيانات التعليمية الرائدة في الدولة مثل جامعة قطر التي تستقبل كل عام مئات الطلاب.

ولطالما لعبت التكنولوجيا دوراً في تطوير التعليم، ولن يتوقف هذا الدور في المستقبل، بل ستواصل التكنولوجيا صياغتها لتجربة التعليم سواء هنا في قطر أو غيرها من دول العالم، وذلك على مستويات عدة بداية من تحسين تصميم الكتب والمواد التعليمية، وتوفير أدوات فعّالة للربط بين المعلمين والطلاب، وإنشاء تجارب تعليمية رقمية وفرص للجميع في أي مكان. والسؤال هنا هو كيف لتقنية الـ 5G، باعتبارها الجيل القادم من تكنولوجيا الإنترنت والتي يزداد حضورها سريعاً في قطر، أن تُسرِع هذه التطورات لتدعم التقدم الأكاديمي وتبني قادة الغد؟

أولاً، ستُنشِئ تقنية الـ 5G “مجتمعات متصلة” من خلال تمكين الناس من الوصول غير المحدود للمعلومات والبيانات.

وستحسّن هذه التقنية من مرونة وكفاءة الاتصال وسرعة التحميل وسرعة الاستجابة، لتحدث طفرات هائلة في تكنولوجيا الهواتف المحمولة.

وسيسطر ذلك فصلاً جديداً في مجال التعليم، ويؤدي إلى ظهور نماذج تعليمية عالمية وتفاعلية تتسم ببيئات حيوية لم يسبق أن تخيلنا وجودها من قبل. وثانياً، ستعزز تقنية الـ 5G الاتصال باللمس، وهو ما سيمكن المعلمين من التفاعل مع تكنولوجيا الإنترنت في الوقت الحقيقي باستخدام أجهزة تحكم تعمل بحاستي الاستشعار واللمس. وسيعزز ذلك التدريس بالهاتف والمتابعة بالهاتف، لا سيما التدريب اليدوي وتنمية المهارات.

نؤمن في فودافون قطر إيماناً عميقاً بقوة التكنولوجيا وقدرتها على إحداث فارق إيجابي في المجتمع.

كما نؤمن إيماناً قويّاً بأهمية الاستثمار في القدرات البشرية القطرية، وبأداء دور في تطوير مهاراتهم ومواهبهم لدفع مسيرة التقدم في الدولة ومساعدتها على تحقيق طموحاتها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *