Search
Thursday 27 June 2019
  • :
  • :

فودافون تُجري أول مكالمة ثلاثية الأبعاد عبر شبكة الجيل الخامس في المنطقة



للعام الثالث على التوالي استضافت “فودافون قطر”، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول الرقمية، فعاليتها السنوية “يوم الابتكار”، بحضور وزير المواصلات والاتصالات سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وعدد من كبار الشخصيات والشركاء، كاشفةً عن كوكبة من التقنيات التطويرية المذهلة التي أعطت الحضور لمحة عن شكل المستقبل والتحول الرقمي.

وتضمنت الفعالية التي عُقدت في “فندق مرسى ملاذ كمبينسكي”، العديد من العروض كان أبرزها إجراء أول مكالمة مباشرة ثلاثية الأبعاد “تقنية الهولوجرام”، عبر شبكة الجيل الخامس 5G في المنطقة؛ مما شكّل محطة بارزة أخرى في قطاع تكنولوجيا الاتصالات في قطر، ورسخ مكانة “فودافون” كواحدة من أكثر الشركات ابتكاراً وتطوراً في البلاد .

وجرت هذه المكالمة المميزة مع حامل لقب أفضل لاعب كرة قدم لعام 2018 والفائز بكأس آسيا 2019، اللاعب عبدالكريم حسن، مدافع منتخب قطر. وخلال المكالمة، ظهر عبدالكريم حسن مباشرة في صورة ثلاثية الأبعاد على المنصة أمام جمهور الفعالية، وقدم نصائح وإرشادات حول كرة القدم لاثنين من رياضيي “أكاديمية أسباير” في قطر الذين كانوا بين حضور الفعالية. وأظهرت المكالمة الإمكانات المدهشة التي يمكن لتقنية الجيل الخامس 5G توفيرها، وكيف أن مزاياها من السرعات الفائقة وانخفاض زمن الاستجابة ستدعم مجموعة واسعة ومتنوعة من التطبيقات. وبالنسبة للرياضة، تشتمل تلك الإمكانات على التدريب والتمرين عن بعد، وتمكين عشّاق الرياضة من عيش تجربة الملعب من أي مكان عبر تقنية الواقع الافتراضي .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *