فيتش تثبت تصنيف الدولي الإسلامي عند درجة A

أعلن الدولي الإسلامي أن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني ثبتت تصنيف البنك عند درجة A مع نظرة مستقبلية مستقرة وهو الأمر الذي يشير إلى قوة المركز المالي للبنك وانسجامه مع المؤشرات المرتفعة التي تسجلها مختلف القطاعات الاقتصادية في دولة قطر .

وبينت فيتش في حيثيات تثبيتها لتصنيف الدولي الإسلامي عند هذا المستوى المرتفع بالتأكيد على أن ذلك يعود إلى عوامل مختلفة أولها التصنيف السيادي المرتفع للاقتصاد القطري وقدرة الحكومة القطرية على تقديم الدعم للبنوك عند الحاجة كما حدث ذلك سابقاً، حيث أظهرت الحكومة التزامًا قويًا تجاه البنوك وشركات القطاع العام الرئيسية مدعومة بإيرادات واحتياطيات سيادية كبيرة. وشددت فيتش على أن التصنيف عند هذه الدرجة يعود أيضا إلى” جودة أصول الدولي الإسلامي وراس المالي الملائم والربحية القوية والتمويل السليم والسيولة الجيدة كما أن له حصة جيدة في السوق المصرفي الإسلامي وكذلك حضوراً قوياً في قطاع التجزئة “.

وتعليقا على تثبيت تصنيف البنك عند هذه الدرجة المرتفعة صرح الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي: ” إن الاقتصاد القطري هو مصدر القوة الذي نستمد منه مركزنا المالي الراسخ ،ويسعدنا أننا استطعنا أن نستفيد من عناصر القوة هذه والتي تلقي بظلالها الإيجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية وعلى أرقام النمو المختلفة”.

وأضاف “إن اقرار وكالات التصنيف الائتماني العالمية بقوة مركزنا المالي أيضا يؤشر إلى قوة القطاع المصرفي القطري وسلامة الاجراءات التي تتخذها الحكومة والسلطات الإشرافية ونجاعة الخطط التي يتم تنفيذها في هذا القطاع وانخفاض المخاطر والقدرة على مجابهة التحديات المختلفة “.

About The Author

Reply