قبول الدفعة الأولى لطلبة جامعة لوسيل

أعلنت جامعة لوسيل عن قبول أولى دفعاتها الدراسية في مختلف التخصصات المطروحة في فصل خريف 2020.

وذكرت الجامعة في بيان أنه تم قبول 833 طالبا وطالبة من بين أكثر من 3 آلاف طالب تقدم للالتحاق ببرامج الجامعة، وذلك بنسبة 27 بالمئة من المتقدمين.
وأوضحت جامعة لوسيل، في بيانها، أنه تم قبول الطلاب بناء على مبدأ التنافسية وحسب المقاعد المتاحة لكل كلية في فصل خريف 2020، حيث جاءت كلية العلوم الإدارية والمالية والاقتصادية في مقدمة الكليات وذلك بنسبة 49 بالمئة من الطلاب المقبولين، تلتها كلية القانون بنسبة 32 بالمئة ومن ثم كلية التربية والآداب بنسبة 19 بالمئة.
وذكر البيان أن الجامعة ستنظم لقاء تعريفيا (عن بعد) للطلبة المقبولين يوم 1 سبتمبر ولمدة 3 أيام، يتضمن معلومات حول إجراءات التسجيل للفصل الدراسي الجديد، وآلية تنظيم التعليم المدمج، والتعريف بمركز الخدمات الطلابية، والإرشاد الأكاديمي، ولمحة تعريفية حول الحرم الجامعي الذي يتضمن الأدوار المخصصة بالطلاب والطالبات، والمكتبة، والعيادة الطبية، ومواقف السيارات، على أن تبدأ الدراسة في 6 سبتمبر المقبل.
وتطرح جامعة لوسيل ستة برامج أكاديمية في الفصل الدراسي خريف 2020 موزعة على ثلاث كليات “برنامج البكالوريوس في تقنيات التسويق والتوزيع، والبكالوريوس في تدريس اللغة الإنجليزية، والبكالوريوس في الدراسات الفرنسية”، علاوة على برنامجي “البكالوريوس في القانون العام والقانون الخاص” وذلك بالشراكة مع جامعة الحسن الثاني في المغرب. كما تطرح برنامج “إدارة الأعمال” بالشراكة مع الجامعة الأردنية، والتي ستدرس من قبل نخبة من أعضاء هيئة تدريس جامعة لوسيل، الذين ينتمون إلى 11 دولة مختلفة، والحاصلين على أعلى الدرجات العلمية من الجامعات المرموقة.

About The Author