Search
Friday 19 April 2019
  • :
  • :

قبول دفعة طلاب جديدة من دول الحصار



قبول دفعة طلاب جديدة من دول الحصار

قبول دفعة طلاب جديدة من دول الحصار

قالت السيدة نوف الكواري مساعد نائب رئيس الجامعة للقبول والالتحاق بالإنابة بجامعة قطر إن عدد الطلبة المقيدين والحاصلين على منح دراسية في الجامعة قد بلغ 2318 طالبا.. وأضافت أنه قد بلغ عدد الطلبة المقبولين في خريف 2018/ 5515 طالبا وتم انتظام 4510 طلاب في الدراسة، منهم 2860 من القطريين الذين يشكلون حوالي قطريين 64 % من إجمالي العدد الكلي لطلبة جامعة قطر، فيما أعلنت أن عدد الطلبة المحولين قد بلغ 311 طالبا.

وسلطت السيدة الكواري الضوء على سياسات القبول والتسجيل في جامعة قطر، وأكدت أن لدى الجامعة مجموعة من طلاب دول الحصار وقد تم قبول دفعة جديدة منهم والبعض لا يزال على مقاعد الدراسة، مشيرة إلى أن حق التعليم في الجامعة متاح لجميع الأفراد بغض النظر عن جنسياتهم.. وقالت إن الطلبة لا يلامون بسياسة دولهم.

وعرجت في سياق حديثها إلى أسباب إنذار الطالب وطي قيده من الجامعة وقالت: بعد 3 إنذارات يتم طي قيده وفصله من الجامعة إذا تكرر نزول معدل الطالب لفصليين متتاليين، ويمكن للطالب أن يتظلم ويعود لمقاعد الدراسة.. وقالت لدى جامعة قطر طلاب من أكثر من 30 دولة وسنويا يتم قبول 60 من الطلبة الدوليين 10 منهم يحصلون على منح دراسية في جامعة قطر.

وتناولت قضية العبء الأكاديمي الذي يحق من خلاله بأن يقوم الطالب بتسجيل 18 ساعة أكاديمية كأقصى حد ممكن. وشددت السيدة الكواري على ضرورة التسجيل المبكر ودعت كافة الطلبة لحضور اللقاءات التعريفية ضمانا لعدم تعرضهم (لإلغاء قرار القبول) من الجامعة.

وقالت لدينا 14 نوعا من المنح الدراسية ونقبل الطلبة المحولين وفقا للشروط والسياسات الموضوعة في جامعة قطر.. وأكدت أن جميع الطلبة القطريين يتم قبولهم في جامعة قطر إذا استوفوا شروط القبول…




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *