قسم الإعلام بجامعة قطر يناقش 39 مشروع تخرج

انطلقت أمس بجامعة قطر مناقشات مشاريع التخرج لطلبة قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم حيث سيتم على مدار 3 أيام استعراض 39 مشروع تخرج من الإذاعة والتلفزيون والاتصال الاستراتيجي والصحافة. حيثُ ضمَّت المشاريع الإعلامية الطلابية أفلامًا وثائقية وبرامج تلفزيونية وحملات علاقات عامة توعوية وتنموية، وصحف ومجلات تخصصية، ودراسات مسحية ميدانية تقيس اتجاهات الجماهير في مواضيع متنوعة.
و قال الدكتور كمال حميدو رئيس قسم الإعلام في ان مشاريع التخرج هي مرحلة مهمة بالنسبة لطلبة القسم ليس فقط لأنها لحظة مفصلية في حياتهم تسبق لحظة التخرج، بل لأنها أيضًا مرحلة قطف ثمار أربع سنوات من الجهد والمثابرة في تعلم مختلف المعارف النظرية واكتساب مختلف المهارات التطبيقية. كما أنها محطة مهمة أيضا لإدارة القسم وجميع أعضاء هيئة تدريسه، لأنها المحك الذي نقيس عليه مدى تحقيقنا للأهداف التعليمية المسطرة في خطتنا الدراسية للمسارات الثلاثة.

د. محمد قيراط: مشاريع التخرج حصاد سنوات من الجد والاجتهاد

قال الدكتور محمد قيراط عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام ان مشاريع التخرج في قسم الإعلام في جامعة قطر هي حصاد أربع سنوات من الجد والاجتهاد. في مشروع التخرج يطبق الطالب المفاهيم النظرية وكذلك المهارات العملية في أرض الواقع. فعادة ما يختار موضوع في مجال تخصصه يقوم بدراسته لمعاينة الواقع والتطرق لنقاط الضعف والقوة ثم تقديم التوصيات والحلول للرقي وتطوير المجال الذي يقوم بدراسته. فعادة ما يقوم الطلبة بمعاينة الواقع والمجتمع الذي يعيشون فيه ويختارون موضع للدراسة والبحث الميداني أو يختارون حملة يرون أنها ضرورية ومفيدة للمجتمع لمعالجة القضايا العديدة التي يعيشها أفراده.

About The Author

Reply