التصنيفات
محليات

قسم الإعلام في جامعة قطر يحصل على الاعتماد الأكاديمي

235

تلقت جامعة قطر إخطارًا رسميًّا من مجلس الاعتماد الأكاديمي لتعليم الصحافة والاتصال بالولايات المتحدة الأمريكية باعتماد برنامج الإعلام في كلية الآداب والعلوم بالجامعة كمؤسسة تعليم معتمدة لعلوم الاتصال والصحافة. وذكر الخطاب الذي بعث به رئيس لجنة المراجعة التي تفقدت القسم وفحصت مناهجه وقامت بزيارة فصول التدريس في يناير الماضي، إن اللجنة التنفيذية والمجلس وافقا على اعتماد البرنامج بعد التقرير الذي أعدته اللجنة.

وبالمناسبة ،هنّأت الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيسة جامعة قطر قسم الإعلام في كلية الآداب والعلوم على هذا الإنجاز الذي يرفع البرنامج إلى مصاف المؤسسات التعليمية العالمية في مجال تدريس الإعلام والصحافة، وقالت: إن نيل البرنامج للاعتماد يعتبر إنجازًا لجامعة قطر التي تسعى إلى الارتقاء بكل الأقسام والكليات إلى المصاف العالمي.

كما هنّأت الدكتورة إيمان مصطفوي، عميد كلية الآداب والعلوم، قسم الإعلام طلابًا وأساتذة بالإنجاز الكبير، وقالت: إن قسم الإعلام ينضمّ بمثل هذا الإنجاز إلى أقسام وبرامج أخرى بالكلية نالت الاعتماد من مؤسسات عالمية، وبذلك تخطو الكلية خطوة قوية نحو الارتقاء بكل برامجها إلى المستوى العالمي. وذكرت الدكتورة إيمان أن برنامج الإعلام هو أول برنامج في المنطقة العربية والشرق الأوسط ينال الاعتماد، كما أنه يُعدّ البرنامج الثاني على المستوى العالمي حيث نال الاعتماد من قبل كلية الإعلام بجامعة سانتياجو بشيلي.

وحول أهمية الاعتماد الأكاديمي لقسم الإعلام قال الدكتور محمود قلندر رئيس قسم الإعلام في الكلية: إن الاعتماد يرفع القسم إلى مصاف الأقسام والكليات العالمية المعتمدة من المجلس، ويمكّن هذا الاعتماد من تبادل الطلاب والأساتذة والبرامج بصورة متكافئة، كما يتيح للطلاب المتخرجين في القسم استكمال دراساتهم العليا في الجامعات العالمية التي تعترف بالشهادات الصادرة من الأقسام المعتمدة من قبل المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *