قطر الخيرية توفر 110 مساكن لمحدودي الدخل في تنزانيا

وضعت قطر الخيرية حجر الأساس لقرية “أهل قطر” بجمهورية تنزانيا، والتي تشتمل على 110 بيوت سكنية للأسر الفقيرة وعدد من المرافق الأساسية، يستفيد منها أكثر من 1500 شخص.

وتم وضع حجر الأساس بحضور نائبة رئيس البرلمان التنزاني الدكتورة توليا اكسون، والسيد عبد الهادي المنصوري القائم بأعمال السفارة القطرية في تنزانيا، والسيد جاسم الجاسم مستشار الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، والسيد حمد بن محمد الشهواني.

وسيتم بناء البيوت كاملة بمواد تناسب البيئة والطقس بجمهورية تنزانيا والتي تكثر فيها الأمطار على مدار العام، وتضم كل وحدة سكنية غرفتين وصالة مع حمام ومطبخ، كما ستزود القرية ببئر وخزان مركزي، ومسجد ومدرسة، وغيرها من المرافق الخدمية.

وتقدر تكلفة المشروع، الذي سيتم تنفيذه في منطقة مواسونجا-التابعة لكيجامبوني أحد مناطق العاصمة دار السلام، بثلاثة ملايين ريال قطري.

وقدمت الدكتورة توليا أكسون نائبة رئيس البرلمان التنزاني شكرها وتقديرها لدولة قطر ولأهل الخير في قطر على جهودهم التي تعبر عن الروح الإنسانية فيهم، وعطائهم الممتد لأهل تنزانيا في مشاريع اجتماعية مختلفة تتمثل في بناء السكن الاجتماعي وحفر الآبار، وإقامة المشاريع التعليمية والصحية.

About The Author

Reply