Search
Friday 22 June 2018
  • :
  • :

قطر تتصدر دول العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني



قطر تتصدر دول العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني

قطر تتصدر دول العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني

أكد سعادة السيد عبد الله السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن قطر تتصدر دول العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني، مبينا أن الخطوط الجوية القطرية تعززت مكانتها على خريطة النقل الجوي على الصعيد العالمي من ناحية التشغيل وعدد المحطات ونوعية الطائرات، مشيرا الى ان الخطوط القطرية اتخذت زمام المبادرة في تشغيل عدد من الطائرات لأول مرة في العالم مثل طائرة الايرباص A350-1000 .

مؤكدا ان الهيئة العامة للطيران المدني مستمرة في إبرام اتفاقيات النقل الجوي مع العديد من دول العالم لإعطاء الخطوط القطرية الفرصة لتعزيز شبكة عملياتها التشغيلية.. وقال السبيعي ” في لقاء مع تلفزيون قطر ” إن قرار تطوير منظومة الطيران المدني امتد الى مطار حمد الدولي الذي كان حلما فأصبح حقيقة والذي يعتبر حاليا أيقونة المطارات على الصعيد العالمي نظرا لما يقدمه من خدمات مثالية للمسافرين ولمختلف شركات الطيران.

وقال السبيعي ” إن منظومة الطيران المدني في أي دولة تعتمد على الكفاءات الوطنية ولذلك اتخذنا قرارا بتأهيل الكوادر القطرية لتتقلد مناصبها في الهيئة العامة للطيران المدني، مشيرا في هذا السياق الى أن نسبة التقطير في الادارات النمطية بالهيئة العامة للطيران المدني مثل شؤون التوظيف والشؤون المالية تصل الى أكثر من 95% أما الادارات الفنية التي تعتمد على المراقبين الجويين والأرصاد الجوية فتصل نسبة التقطير فيها الى 90%.

وقال السبيعي ” ان برج المراقبة في مطار حمد الدولي هو مكون أساسي من مكونات المرفأ الجوي مبينا ان البرج تم تزويده بتقنيات عصرية تتسق مع المعطيات العالمية لكي يستوعب الحركة الجوية المتزايدة في المطار. وقال السبيعي ” إن ما يدعو للفخر أن أغلب الموظفين العاملين في البرج من الكوادر القطرية التي تم تأهيلها تأهيلا متكاملا كما يخضعون لبرامج تدريبية مستمرة.

وقال السبيعي ” منذ اليوم الاول للحصار الجائر على دولة قطر اتخذنا قرارا بضرورة استمرار النقل الجوي على نفس الوتيرة ولذلك لجأنا الى منظمة الطيران المدني الدولي باعتبارها الجهة المسئولة عن النقل الجوي في العالم وتم اجبار دول الحصار على فتح الممرات الجوية في المياه الدولية وقد تم انسياب الحركة الجوية بشكل طبيعي من خلال تعديل بعض جداول الرحلات ورجعت الحركة الى سابق عهدها وتسير حاليا بشكل منتظم وطبيعي مؤكدا ان شركات الطيران بدول الحصار تكبدت خسائر كبيرة وسوف تستمر هذه الخسائر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *