التصنيفات
سياحة و سفر

قطر تستقبل 100 ألف سائح سنويا عبر البواخر

ترحب دولة قطر بأكثر من 100 ألف زائر سنويا عبر البواخر حيث يمكن للسياح التمتع بالأماكن السياحية الرئيسية التي تبعد دقائق عن ميناء الدوحة كمتحف قطر الوطني وسوق واقف ومتحف الفن الاسلامي والكورنيش ويعتبر قطاع سياحة الرحلات البحرية أحد ستة قطاعات سياحية تركز عليها الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة لتحقيق أهداف المرحلة القادمة من الاستراتيجية، كما يعتبر القطاع أحد أسرع القطاعات السياحية نمواً خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث شهدت قطر نمواً في عدد الزوار القادمين على متن البواخر السياحية قدره 39% في موسم 2017/2018 ويتوقع أن يتخطى النمو نسبة 100% خلال الموسم الحالي.

وكان المجلس الوطني للسياحة قد عقد عددا من الاتفاقيات سبقت انطلاق موسم 2018 /2019، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع كل من شركة “عايدة كروزس” الألمانية وشركة “كوستا كروزس” الإيطالية، قامت بموجبها الباخرتان السياحيتان “عايدة بريما” و”كوستا ميديترينيا” بزيارة ميناء الدوحة خلال الموسم الحالي.

وتجدر الاشارة الي ان ميناء الدوحة يضع السياحة البحرية على الطريق الصحيح نحو تعزيز قدرتها على استقبال سياح البواخر وكذلك التحول إلى محطة رسو وانطلاق لهذه البواخر. ويستند المجلس الوطني للسياحة في عمله إلى الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات السياحية القطرية وتعزيز مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني بحلول 2030.

وفي 2017، تم إطلاق مرحلة جديدة من هذه الاستراتيجية، والتي تحدد آفاق النمو التي من المرتقب أن يشهدها القطاع السياحي خلال الخمس سنوات المقبلة (2018-2023). وفي العام الماضي أطلق المجلس الوطني للسياحة حملة عالمية لترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية جذابة ورائدة في تقديم تجارب سياحية تتميز بالأصالة في جوهرها، والخصوصية في التصميم مع الاحتفاء بالموروث الحضاري للبلاد. وتسلط الحملة التي دُشنت تحت عنوان: “قطر: أصالة التجربة” الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها قطر لمنح زوارها تجارب فريدة وأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *